قائد الحرس الثوري يطالب بإلغاء الحدود بين العراق ولبنان وسوريا
قائد الحرس الثوري يطالب بإلغاء الحدود بين العراق ولبنان وسورياقائد الحرس الثوري يطالب بإلغاء الحدود بين العراق ولبنان وسوريا

قائد الحرس الثوري يطالب بإلغاء الحدود بين العراق ولبنان وسوريا

طهران ـ دعا القائد العام للحرس الثوري الإيراني، محمد جعفري، إلى إلغاء الحدود بين كل من العراق ولبنان وسوريا، والتي تصفها طهران بـ"محور المقاومة".

وكشف جعفري، أسباب التدخل الإيراني في سوريا حسب وجهة نظره، مؤكدا أن بلاده تحارب هناك دفاعا عن أمنها الداخلي، ورابط مصير النظام الإيراني بنتائج الحرب، التي باتت كل من إيران وروسيا طرفين مباشرين فيها.

وحسب وكالات الأنباء الإيرانية، فقد كان جعفري يتحدث في مدينة الأهواز العربية في اجتماع مع عوائل جنود وضباط الحرس الثوري والباسيج الإيرانيين، الذين سقطوا قتلى في سوريا، وقال إن "أسباب التواجد العسكري الإيراني في سوريا، هي للحفاظ على أمن إيران، زاعما أن الحرب في سوريا ستحدد "مستقبل الإسلام والعالم"، وفق العربية نت.

وفقدت  إيران، الكثير من كبار قادتها العسكريين في الحرب الدائرة في سوريا، وكان أبرزهم الجنرال حسين همداني. كما سقط خلال شهر نوفمبر الماضي وحده على أرض سوريا، ما يقارب 30 قتيلا من منتسبي الحرس الثوري الإيراني، وعناصر باكستانية تابعة لمليشيات "زينبيون" وأفغانية تابعة لميليشيات "فاطميون"، وبهذا يصبح عدد القتلى من الإيرانيين والباكستانيين والأفغان حوالي 80 جنديا وضابطا، وكان أبرزهم مؤخرا بطل إيران في الجودو "مصطفى شيخ الإسلامي".

وكان مسؤول أميركي رفيع المستوى، كشف في أكتوبر الماضي عن تواجد 2000 جندي إيراني بسوريا، في حين تؤكد المعارضة السورية أن هناك حوالي 25 ألف عسكري إيراني متواجدون في سوريا للدفاع عن نظام بشار الأسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com