جامعة روما تمنح الدكتوراه الفخرية للملكة رانيا

جامعة روما تمنح الدكتوراه الفخرية للملكة رانيا

 روما – منحت جامعة روما (لاسابيينزا) الإيطالية، اليوم الخميس، درجة الدكتوراه الفخرية، في مجال العلوم وتنمية التعاون الدولي، للملكة رانيا العبد الله عقيلة العاهل الأردني.

وقالت إدارة الجامعة، في بيان لها، إن كلية العلوم السياسية وعلم الاجتماع، وافقت على اقتراح المنح للملكة رانيا ”نظراً لمساهمتها الخلاقة في التعاون الدولي كأداة لتنمية الشعوب، وقيامها بأنشطة متواصلة من أجل السلام والحوار بين الثقافات، وحقوق الأطفال والنساء، بغض النظر عن الجنسية والعقيدة“.

وفي حفل التكريم، الذي أقيم اليوم في مقر الجامعة بالعاصمة الإيطالية، نقلت التلفزة الرسمية عن الملكة رانيا، القول ”إن الإرهابيين يتذرعون بالإسلام في سبيل تبرير ما يقومون به من أفعال“، وأضافت: ”لكنهم كلما وصموا الإسلام بأعمالهم الإرهابية فهم يدفعون المسلمين المسالمين إلى عدم التسامح معهم“.

وحضر مراسم منح الدكتوراه الفخرية للملكة الأردنية رئيس جامعة روما الأولى، إيوجينيو غاوديو، ووزيرة التربية الإيطالية، ستيفانيا جانيني.

وكانت الجامعة الإيطالية التي تأسست في عام 1303 وتضم 112.564 طالباً في كافة مجالات العلوم، قد منحت في السابق هذا التكريم لعدد من المفكرين والسياسيين، من بينهم الأديب الإيطالي الحائز على جائزة نوبل داريو فو، والرئيس البوليفي ايفو موراليس، والرئيس السابق للمفوضية الأوروبية، ايمانويل باروسو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة