أمريكا تقول إنها  في حالة حرب مع داعش
أمريكا تقول إنها في حالة حرب مع داعشأمريكا تقول إنها في حالة حرب مع داعش

أمريكا تقول إنها في حالة حرب مع داعش

واشنطن- قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة "في حالة حرب" مع تنظيم داعش وإن أوامر قد صدرت بإرسال قوات عمليات خاصة جديدة إلى سوريا.

وأضاف كارتر أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ في أول ظهور له منذ شن هجمات يرعاها داعش أو مستوحاة من فكر التنظيم في بيروت وسيناء وباريس وسان برناردينو "الحقيقة هي أننا في حالة حرب".

ووصف كارتر الهجمات التي وقعت في باريس وسان برناردينو بأنها "اعتداء على الحضارة التي ندافع عنها"، مضيفا أنه "من الضروري تماما" هزيمة داعش "في مكان نشأته الرئيسي في سوريا والعراق"، وكذلك في أي مكان على الكرة الأرضية "ينتقل إليه هذا التنظيم الشرير".

وقال إن الرئيس باراك أوباما أمر "بالتدخل السريع لقوة استهداف متخصصة" لمساعدة القوات العراقية والبيشمرجة الكردية في الضغط على داعش وشن غارات شاملة وجمع معلومات استخباراتية.

وأضاف أن "هذه القوة ستكون أيضا في وضع يمكنها من إجراء عمليات من جانب واحد في سوريا".

وفي حين أقر كارتر بأن داعش لم يتم احتواؤه ، قال إن المعركة ضده التنظيم "تكتسب زخما".

وأشار إلى تحقيق قوات المعارضة السورية وقوات البيشمرجة الكردية تقدما حيث استردت 900 كيلومتر مربع كانت تخضع لسيطرة داعش في شمال شرق سوريا وأنها تركز حاليا على الرقة ، معقل التنظيم.

وقال كذلك إن الولايات المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لتوفير مروحيات هجومية ومستشارين للقوات العراقية "من أجل مساعدتها على إتمام عملها" فيما يتعلق باسترداد الرمادي ، عاصمة محافظة الأنبار.

وأضاف أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون تنفيذ ضربات جوية مع تجنب نشر قوات كبيرة لصالح العمليات الخاصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com