أكثر من 250 ألف بريطاني يوقعون التماسا لمنع دخول ترامب البلاد

أكثر من 250 ألف بريطاني يوقعون التماسا لمنع دخول ترامب البلاد

لندن – وقع أكثر من ربع مليون بريطاني، اليوم الأربعاء، التماسا على الانترنت لمنع دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، من دخول بريطانيا بعد دعوته لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

ودعا ترامب الذي يمتلك ملعبي جولف في اسكتلندا التي زارها في وقت سابق من العام الحالي، إلى فرض حظر تام على دخول المسلمين للولايات المتحدة.

وجاءت تصريحاته، بعد حادث إطلاق الرصاص الذي نفذه في الاسبوع الماضي مسلمان في كاليفورنيا.

ويتزايد عدد الموقعين بسرعة كبيرة، لكن وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، قال اليوم الأربعاء، إنه يجب عدم منع ترامب من دخول البلاد.

وفي الماضي كان يُحظر على الأشخاص دخول بريطانيا إذا ما دعموا الكراهية التي قد تثير أعمال عنف داخل المجتمع.

وجاء في نص الالتماس “اذا كان للمملكة المتحدة أن تستمر في تطبيق معيار السلوك غير المقبول  على من يرغبون دخول حدودها، فيجب ان يطبق بنزاهة على الغني والفقير، وأيضا على الضعيف والقوي.

وأطلقت هذا الالتماس سوزان كيلي وهي ناشطة مقرها اسكتلندا وناقدة منذ وقت طويل لأحدث ملعب جولف يمتلكه ترامب في أبردينشير.

وقال روبرت جوردون من جامعة أبردين على موقع تويتر، إنه سيلغي الدرجة الشرفية التي منحت لترامب في عام 2010 لأنه أدلى بعدد من التصريحات التي لا تتناسب على الاطلاق مع روح ومبادئ الجامعة.

وأوضحت متحدثة باسم الحكومة الاسكتلندية، التي يقع مقرها في إدنبرة في بيان، أن رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستورجيون جردت ترامب من دوره كسفير أعمال يمثل اسكتلندا.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس الثلاثاء، إنه يرى أن تصريحات ترامب باعثة على الانقسامات وغير مفيدة وغير صحيحة ببساطة.

ويعيش في بريطانيا 2.7 مليون مسلم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع