الأمم المتحدة تعلن خطة إنسانية لتلبية احتياجات 2.4 مليون ليبي
الأمم المتحدة تعلن خطة إنسانية لتلبية احتياجات 2.4 مليون ليبيالأمم المتحدة تعلن خطة إنسانية لتلبية احتياجات 2.4 مليون ليبي

الأمم المتحدة تعلن خطة إنسانية لتلبية احتياجات 2.4 مليون ليبي

تونس - أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إعداد خطة لتلبية احتياجات نحو 2.4 مليون ليبياً للمساعدات الإنسانية، بقيمة مالية تقدر بـ 165 مليون دولار أمريكي.

وقال نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ومنسق الشؤون الإنسانية والتنموية لبرنامج الأمم المتحدة، علي حسن الزعتري، إن الخطة تستهدف في المرحلة أولى التدخل لتلبية احتياجات 1.9 مليون ليبياً، من بين 2.4 يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية، بقيمة 165 مليون دولار أمريكي، وتشمل قطاعات الصحة، والحماية، والتعليم، والإيواء، والتغذية، والهجرة، والمياه، والصرف الصحي.

وأضاف الزعتري، في مؤتمر عقد بمقر منظمة الصحة العالمية في العاصمة تونس، الأربعاء،  أن الخطة التي تم إعدادها، لا يمكن أن تغطي كل المحتاجين، لكنها تستهدف 13% من الشعب الليبي، مشيراً، إلى أنه في حال عدم الوصول إلى توافق بين الأطراف الليبية، فإن الأزمة الإنسانية ستتفاقم.

من جانبه، دعا ممثل منظمة الصحة العالمية، جعفر حسين، الدول المانحة، إلى تقديم مساعدات إنسانية لإنهاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة، مؤكداً أن الاحتياجات الليبية عاجلة، ولا يمكن أن تنتظر الحل السياسي للأزمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com