بوتين وكاميرون يناقشان تعزيز التعاون بين بلديهما لمواجهة داعش
بوتين وكاميرون يناقشان تعزيز التعاون بين بلديهما لمواجهة داعشبوتين وكاميرون يناقشان تعزيز التعاون بين بلديهما لمواجهة داعش

بوتين وكاميرون يناقشان تعزيز التعاون بين بلديهما لمواجهة داعش

موسكو - بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال اتصال هاتفي توثيق التعاون بين البلدين لمواجهة تنظيم داعش بعد أن اتبع كلا البلدين نهجا مماثلا.

وبدأت بريطانيا في شن ضربات جوية في سوريا الأسبوع الماضي، بعد ساعات من تلقيها موافقة برلمانية على التدخل العسكري. في الوقت الذي تقوم فيه روسيا بحملتها الجوية الخاصة ضد الدولة الإسلامية منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وأعلن الكرملين أنّ الزعيمين ناقشا تعزيز التعاون بين أجهزتهما الأمنية في حربهما ضد داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية في المنطقة المضطربة.

ووفقاً للكرملين، فقد دعا بوتين الخبراء البريطانيين إلى الانضمام إلى فريق تحليل بيانات الصندوق الأسود الخاص بالمقاتلة الروسية المنكوبة طراز (سو24) والتي أسقطتها مقاتلة تركية بالقرب من الحدود السورية في 24 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

ويخطط وزير الخارجية الامريكي جون كيري زيارة روسيا خلال الايام المقبلة، حسبما أعلن على هامش محادثات المناخ في العاصمة الفرنسية باريس. ولم يستبعد ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين عقد لقاء بين كيري وبوتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com