بوتين يشترط وجود خبراء دوليين عند فتح الصندوق الأسود للمقاتلة الروسية
بوتين يشترط وجود خبراء دوليين عند فتح الصندوق الأسود للمقاتلة الروسيةبوتين يشترط وجود خبراء دوليين عند فتح الصندوق الأسود للمقاتلة الروسية

بوتين يشترط وجود خبراء دوليين عند فتح الصندوق الأسود للمقاتلة الروسية

موسكو ـ أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لوزير الدفاع سيرغي شويغو بعدم فتح الصندوق الأسود للقاذفة الروسية "سو-24" إلا بحضور خبراء دوليين، مؤكدا تمسك موسكو بموقفها تجاه أنقرة.

وفي اجتماع مع رئيس الدولة مساء الثلاثاء عرض الوزير عليه جهاز تسجيل بيانات الصندوق الأسود العائد لطائرة "سو-24" الروسية التي تم إسقاطها في سوريا يوم 24 من الشهر الماضي بصاروخ أطلقته المقاتلات التركية.

وأضاف بوتين أن المعطيات المسجلة في الصندوق الأسود، مهما كانت، لن تغير العلاقة الروسية تجاه تركيا، مشيرا إلى ضرورة دعوة كل من يريد المشاركة في فك تشفيره للعمل على ذلك.

وقال بوتين: "مهما كانت المعلومات التي سنعرفها، لن تغير علاقتنا إزاء ما فعلته السلطات التركية.. لم تكن تركيا بالنسبة لنا دولة صديقة فحسب، وإنما كانت حليفة لنا في مكافحة الإرهاب، ولم يتوقع أحد قيامها بهذا الطعن الجبان الخائن في الظهر".

وأشار الرئيس الروسي إلى أهمية أن تعرف موسكو كل تفاصيل الحادث، وقال: "لهذا السبب يجب أن نعمل مع هذا الجهاز على المستوى الأكثر علوا واهتماما ودقة ومهنية، بمشاركة الخبراء الدوليين، وعلى كل الحال، علينا أن ندعو كل من يريد المشاركة في هذا العمل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com