نتنياهو: “الموساد” يساعدني في تطوير علاقاتي مع العرب والمسلمين

نتنياهو: “الموساد” يساعدني في تطوير علاقاتي مع العرب والمسلمين

القدس- كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، عن أن جهاز مخابراته الخارجية “الموساد” يساعده في تطوير علاقات دبلوماسية وسياسية مع دول عربية وإسلامية دون أن يسمها.

وقال نتنياهو في تصريح متلفز: “على الصعيد الدبلوماسي، الموساد يواصل تقديم المساعدة لي بصفتي رئيس الوزراء في تطوير العلاقات الدبلوماسية والسياسية في كل أنحاء العالم بما في ذلك مع دول عربية وإسلامية”.

وفي إشارة إلى مشاركته في مؤتمر المناخ، أشار إلى أنه “تم التعبير عن هذه العلاقات الأسبوع الماضي في باريس، والتقيت زعماء كثر”.

وصرح نتنياهو أن الموساد يقوم بالتمهيد لإقامة علاقات إقليمية ودولية، لمواجهة ما أسماه “التطرف المتمثل” بـ”إيران وداعش” في المنطقة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد قال عقب تعيين رئيس جديد لجهاز الموساد إن “الموساد هو جهاز عملياتي واستخباراتي، وأحيانا هو يشق الطريق إلى إقامة علاقات سياسية خاصة مع دول لا نقيم معها علاقات رسمية”.

وأضاف: “الموساد سيواصل تعزيز قوتنا وإحباط التهديدات على أمن الدولة من خلال طرق وعمليات سرية”.

وأعلن نتنياهو عن تعيين يوسي كوهين لمنصب رئيس الموساد المقبل، بعد أن شغل حتى الآن منصب رئيس هيئة الأمن القومي ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي.

ويبلغ كوهين من العمر 54 عاما والتحق بصفوف الموساد عام 1983 وعمل في إطار الوحدات العملياتية، وكان رئيسا لهيئة عملياتية في الموساد في الأعوام 2006-2011، وتم تعيينه عام 2011 لمنصب نائب رئيس الموساد، وفق بيان صادر عن مكتب نتنياهو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع