تركيا تحتجز 18 شخصاً يعتقد أنهم أنصار لخصم أردوغان
تركيا تحتجز 18 شخصاً يعتقد أنهم أنصار لخصم أردوغانتركيا تحتجز 18 شخصاً يعتقد أنهم أنصار لخصم أردوغان

تركيا تحتجز 18 شخصاً يعتقد أنهم أنصار لخصم أردوغان

اسطنبول - قالت وكالة الأناضول للأنباء إنّ الشرطة التركية احتجزت، اليوم الثلاثاء، 18 شخصاً بينهم ضباط كبار بالشرطة في إطار تحقيق مع أنصار داخل جهاز الشرطة لفتح الله كولن خصم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت الوكالة أنه صدر أمر اعتقال بحق 27 ضابط شرطة في عملية تشمل 13 إقليماً وتركز على اسطنبول. وقالت الوكالة إنّ العملية تركز على ضباط شرطة سابقين من بينهم قادة شرطة.

واستمرت بلا هوادة حملة ملاحقة أنصار كولن منذ فوز حزب العدالة والتنمية الذي أسسه أردوغان في الانتخابات البرلمانية التي جرت في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني وحقق فيها أغلبية معقولة.

وفي الشهر الماضي، احتجزت السلطات العشرات من بينهم ضباط شرطة كبار وموظفون في عملية أمنية جرت في مدينة إزمير غرب البلاد بزعم صلتهم بما وصفه الادّعاء "بجماعة إرهابية كولنية".

وكان كولن حليف سابق لأردوغان ويعتقد أنّ له نفوذ في القضاء ومؤسسات الدولة.

وانقلب أردوغان على رجل الدين وأتباعه واتهمهم بإقامة "دولة موازية" بعد أن فتحت الشرطة ومدّعون، اعتبروا من المتعاطفين مع كولن، تحقيقاً مع الدائرة المقربة من أردوغان في مزاعم فساد عام 2013.

ويعيش كولن في الولايات المتحدة منذ عام 1999 وصادر بحقه أوامر اعتقال في تركيا. وطلب الادّعاء حكماً بالسجن على كولن يصل إلى 34 عاماً بتهمة سعيه إلى الاطاحة بأردوغان. وينفي كولن هذه المزاعم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com