المجر تنفي وجود متفجرات على متن الطائرة الألمانية

المجر تنفي وجود متفجرات على متن الطائرة الألمانية

بودابست ـ أعلنت الشرطة المجرية، أنها لم تعثر على متفجرات على متن طائرة ألمانية، بعد أن حولت مسارها إلى بودابست، في أعقاب تهديد بوجود قنبلة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة، فكتوريا سيزر كوفاكس، ”انتهت الشرطة من البحث، ولم تعثر على أي متفجرات أو عبوات ناسفة“.

ومن جهتها؛ قالت شركة ”كوندور“ الألمانية للطيران في بيان صحفي، إنها تلقت ”تهديدا غير محدد“ عبر الهاتف، أرغمها على تحويل مسار رحلتها المتجهة من برلين إلى مصر، لكي تهبط في بودابست اليوم الاثنين.

وأضافت الشركة، أن الطائرة من طراز إيرباص إيه 321 ، هبطت بسلام الساعة 10.42 بتوقيت جرينتش، حيث يجري فحصها.

وتابعت؛ في بيان دون تقديم المزيد من التفاصيل عن التهديد، ”نعطي إجراءات السلامة أولوية كبرى، كما أن كل ركاب الطائرة ومجموعهم 133 شخصا، والطاقم المؤلف من سبعة أفراد بخير.

ووفقا لموقع ”فلايت رادار 24 الالكتروني“، الذي يتابع مسار الرحلات فإن الرحلة رقم‭‭ ‬‬(دي.إي. 490) للطائرة من طراز إيرباص إيه 321 ،انطلقت من مطار شونفيلت في برلين متوجهة الى الغردقة، لكنها غيرت مسارها عائدة إلى بودابست أثناء وجودها في المجال الجوي الصربي.

وكانت الشرطة المجرية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين، أن طائرة ركاب قادمة من برلين في طريقها لمدينة الغردقة المصرية، هبطت اضطراريا في بوادبست بعد تهديد بوجود قنبلة على متنها .

وقالت الشرطة، إن وحدة المتفجرات تقوم بتفتيش الطائرة ، فيما أظهرت صور تلفزيونية من مطار بودابست، طائرة تحمل علامة شركة كوندور الألمانية للطيران .

يشار إلى أن السائحين الأجانب، يفضلون منتجعي الغردقة وشرم الشيخ بالبحر الأحمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com