إيران تعتقل 5 سارقين بتهمة الانضمام لداعش

إيران تعتقل 5 سارقين بتهمة الانضمام لداعش

المصدر: طهران - شبكة إرم الإخبارية

أعلن رئيس شرطة التحريات بالعاصمة الإيرانية طهران العميد عباس علي محمديان، الأحد، عن اعتقال خمسة سارقين بارزين بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش، مشيراً إلى أن التحقيقات بدأت مع المعتقلين الخمسة بشأن هذه التهم الموجهة لهم.

وكشف العميد عباس علي محمديان، أن عملية الاعتقال تمت يوم الجمعة الماضي في الطريق المؤدي بين محافظة قم (جنوب طهران) إلى العاصمة طهران، مضيفاً أن ”المعتقلين الخمسة تم ضبط أسلحة كلاشينكوف معهم وبالإضافة مواد معدة للتفجير“.

وقال رئيس شرطة التحريات بالعاصمة الإيرانية طهران، أن ”المتهمين الخمسة أنكروا انضمامهم إلى تنظيم داعش الإرهابي في التحقيقات الأولية“، منوها إلى التحقيقات النهائية ستعلن قريبا.

وكان تنظيم بداعش، الشهر الماضي، رسمياً عزمه شن هجومات في إيران خصوصاً في العاصمة طهران، بحسب ما أفاد موقع مقرب من رئيس الحكومة حسن روحاني.

ونقل موقع ”روز نو“ الإخباري، إن ”تنظيم داعش الإرهابي أعلن معاداته لإيران وعزم شن عمليات إرهابية بعد نشره صورة للرئيس حسن روحاني“.

وباشرت قوات الشرطة الإيرانية في طهران بتنفيذ عمليات تدريب للتعامل مع العمليات الإرهابية والجماعات المسلحة، بحسب ما قال قائد قوات الشرطة في العاصمة الإيرانية طهران العميد حسين ساجدي نيا.

ورجح ساجدي نيا عزم تنظيم عناصر من تنظيم داعش شن عمليات في العاصمة طهران، مؤكداً أن قوات الأمن مستعدة للتعامل هذه الجماعات.

وكان القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، أعلن 25 في نوفمبر الماضي، أن تنظيم داعش خطط لعمليات اغتيال في إيران تستهدف بعض المسؤولين، مشيراً إلى أن جهاز الاستخبارات وقوى الأمن تمكنت من إحباط عمليات التنظيم الإرهابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com