ماليزيا تعلن حالة التأهب القصوى بسبب تهديدات إرهابية‎
ماليزيا تعلن حالة التأهب القصوى بسبب تهديدات إرهابية‎ماليزيا تعلن حالة التأهب القصوى بسبب تهديدات إرهابية‎

ماليزيا تعلن حالة التأهب القصوى بسبب تهديدات إرهابية‎

كوالالمبور - قالت الشرطة الماليزية اليوم السبت، إنها اعتقلت خمسة أشخاص من بينهم أوروبي يعمل مدرسا، للاشتباه بصلتهم بجماعات متشددة مثل تنظيم الدولة والقاعدة.

وقال قائد الشرطة؛ خالد أبو بكر في بيان، إن "أربعة من المعتقلين أجانب وواحدا من ماليزيا، وجرت الاعتقالات فيما بين 17 نوفمبر تشرين الأول، وأول ديسمبر كانون الأول الجاري".

واضاف خالد؛ "يشتبه بأنه هو والماليزي يعملان كمسهلان لتجنيد أفراد من ماليزيا، وبعض دول جنوب شرق آسيا للإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا."

وأكدت الشرطة؛ أن من بين الموقوفين، أوروبياً عمره 44 عاما، يعمل مدرسا مؤقتا في ولاية بينانج، وله صلات بالقاعدة، ويُزعم اشتراكه في أنشطة مسلحة في ِأفغانستان والبوسنة.

وتابعت، أن "الثلاثة الآخرين المشتبه بهم، وهم اندونيسي عمره 31 عاما وماليزيا وبنجلادشي، جزء من خلية مرتبطة بتنظيم داعش المتشدد، وتم تكليفهم بتجنيد متطوعين للمشاركة في أنشطة مسلحة في الخارج".

وزعيم هذه الخلية هو الاندونيسي، الذي يقال إنه بايع أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة عبر الفيسبوك في 2014.

وقال وزير ماليزي الشهر الماضي، إن منطقة جنوب شرق آسيا، تواجه خطر وقوع هجمات مستوحاة من أسلوب تنظيم الدولة "لتعظيم (شأن) الإرهاب"، معبرا عن مخاوفه من عودة المقاتلين الذين تمرسوا في المعارك في سوريا، لشن هجمات شبيهة بالتي حدثت في العاصمة الفرنسية باريس.

وفي سبتمبر أيلول، أحبطت الشرطة الماليزية، مخططا لتفجير عبوات ناسفة في منطقة بوكيت السياحية .

وماليزيا في حالة تأهب قصوى، بعد أنباء أمس الجمعة، قالت إن عشرة سوريين مرتبطين بتنظيم الدولة دخلوا تايلاند المجاورة، في أكتوبر تشرين الأول لمهاجمة المصالح الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com