ترامب يزور إسرائيل قريبا ويلتقي نتنياهو
ترامب يزور إسرائيل قريبا ويلتقي نتنياهوترامب يزور إسرائيل قريبا ويلتقي نتنياهو

ترامب يزور إسرائيل قريبا ويلتقي نتنياهو

واشنطن - أعلن المرشح للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أمس الخميس، أنه سيزور إسرائيل قريبا ويلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو.

وشدد ترامب في كلمته أمام المنتدى السنوي للتحالف اليهودي الجمهوري في واشنطن على الصداقات اليهودية التي يملكها وقال مازحا إنه لم يعد قادرا على الاتصال بابنته ايفانكا السبت منذ زواجها من يهودي.

ومع ذلك قوبل ترامب بهتافات معادية له عندما امتنع عن وصف القدس بأنها العاصمة الموحدة لإسرائيل، موضحا أنه يريد أولا لقاء نتتياهو.

وأشاد ترامب بقدرات الحضور التفاوضية مشيرا الى أنها نقطة ستساعد على إبرام السلام بين الأسرائيليين والفلسطينيين.

وقال "تعرفون نحن نملك حس الأعمال وكثيرون منا يستطيعون القول خلال ثانيتين عندما يدخلون إلى غرفة، إذا كان من الممكن إبرام صفقة".

وأضاف متسائلا وسط ضحك الحضور "هل هناك في القاعة هنا من لا يعيد التفاوض حول عقود؟"، متابعا "ربما تضم هذه القاعة عددا من هؤلاء أكبر من أي مكان آخر ذهبت اليه".

وبعدما شدد على استقلاله المالي ورفضه الحصول على اي تبرعات، كرر ترامب امام الحضر ما يقوله باستمرار لأرباب العمل "انتم لن تدعموني لانني لا اريد اموالكم ... تريدون التحكم بسياسييكم وهذا امر طبيعي".

وقال ترامب إن إسرائيل "أعطت الكثير" باسم السلام. وقد لقي تصفيقا حارا عندما أكد أن الدولة العبرية لم تمنح حقها من الإشادة في هذا المجال.

وصرح ترامب "لا أعرف ما إذا كانوا يريدون القيام بالخطوة الأخيرة وهذا امر يعود إليهم، لكن إسرائيل لم تحصل ما تستحقه لما فعلته".

وبعد ذلك توجه قطب العقارات الأميركي الى موقع بناء فندقه الجديد وهو مبنى كبير مزود ببرج على بعد مئات الأمتار من البيت الأبيض.

وقال لصحافيين إن موعد لقائه مع نتانياهو حدد لكنه رفض كشفه. وكان قد صرح لوكالة اسوشييتد برس قبل ذلك انه سيعقد بعد عيد الميلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com