استشهاد فلسطيني وإصابة جندي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس

استشهاد فلسطيني وإصابة جندي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس

القدس المحتلة ـ أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل شاب فلسطيني، في عملية طعن بمدينة القدس، أدت إلى إصابة شرطي إسرائيلي.

وقالت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي اليوم الخميس، ”قتل شاب فلسطيني، قام بطعن شرطي إسرائيلي في مدينة القدس“، بينما ذكرت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، في بيان صحفي  ”تم تنفيذ عملية طعن في شارع الأنبياء في القدس، وأصيب شرطي بجروح لم تحدد بعد“.

وأضاف البيان، ”تم إطلاق النار على منفذ العملية وشلّ حركته، وتواصل قوات الشرطة التي هرعت إلى المكان أعمال التحقيق بشأن كافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح معالمها بعد“.

وفي هذه الأثناء، أعلنت مصادر طبية فسلطينية  مساء اليوم الخميس، إصابة عشرات الفلسطينيين بجراح، وحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي، في بلدة أبو ديس، شرقي مدينة القدس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان نشرته الأناضول، إن هذه المواجهات، أسفرت عن إصابة فلسطيني بالرصاص الحي، وخمسة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وتم نقلهم لمستشفى المقاصد في البلدة، دون أن تحدد مواطن الإصابة في الجسد.

وتابع البيان؛ كما أصيب في المواجهات نفسها، العشرات بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com