فيديو يظهر إعدام داعش لـ ”جاسوس روسي“

فيديو يظهر إعدام داعش لـ ”جاسوس روسي“

أتلانتا – بث تنظيم داعش، الأربعاء، فيديو لإعدام شخص وصفه التنظيم بأنه ”جاسوس روسي من أصل شيشاني“، مهددا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشن هجمات على روسيا بسبب الغارات الجوية الروسية على سوريا، ولم يتسن التأكد من مصداقية الفيديو.

وعرض الفيديو تصريحات لذلك الشخص قبل إعدامه يقول فيها إنه دخل ”الدولة الإسلامية بإسم هارون، وجاء إلى أرض الخلافة بأمر من المخابرات الروسية“، وأضاف: ”أريد أن أعترف بأهدافي الحقيقية في أرض الخلافة“، وتابع أنّ المخابرات الروسية طلبت منه الانضمام لداعش ومعرفة الأشخاص الذين يريدون العودة إلى القوقاز لقتال الروس وخطط التنظيم لمهاجمة روسيا.

وظهر في الفيديو شخص آخر يتحدث الروسية ويمسك بسكين، وأمامه من قال التنظيم إنه ”جاسوس روسي“ قبل إعدامه، إذ قال: ”اسمع يا ”بوتين الكلب“ واستمعوا يا أتباعه.. لقد قصفنا نظام الأسد قبل مجيئكم ثم قصفتنا أمريكا وحلفائها الجبناء.. واليوم تقصفون أنتم وما زادنا ذلك إلا يقينا وثباتا“.

وأضاف: ”يا كفار الروس، لقد تمنينا لقائكم وبحثنا عن السبل إليكم لكنكم جئتم إلينا بأنفسكم.. الدم بالدم والهدم بالهدم.. ويا شعب روسيا أنتم الآن تساقون إلى هزيمة جديدة.. يا شعب الروس لن تجدوا الأمن في بيوتكم.. سنقتل أبنائكم لكل ولد قتلتموه هنا وسنهدم بيوتكم لكل بيت هدمتموه هنا“.

وتابع: ”يا أمهات الروس، امسكن أبنائكن وإلا سيكون مصيرهم مصير هذا“، ثم قام بذبح الشخص الذي يجلس أمامه.

ويبدو أنّ هذا أول ادّعاء للتنظيم المتشدد بأنه يحتجز الأسير الروسي. ولم تعلن موسكو أنّ أحداً من مواطنيها محتجز لدى داعش.

وقال موقع ”سايت“ إنّ الفيديو من محافظة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في شمال سوريا.

ورفض جهاز الأمن الروسي (إف.إس.بي) التعقيب. ولم يرد تعقيب فوري من وزارة الخارجية الروسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com