روسيا تنضم رسمياً لحرب يوم القيامة

روسيا تنضم رسمياً لحرب يوم القيامة

المصدر: خاص – شبكة إرم الإخبارية

يشهد العالم تغيّرات كبيرة في العقود الأخيرة وأحداثا ساخنة، جعلت الكثير من الناس من مختلف الديانات يعتقدون أنّ ما يمر به هذا العالم هو دليل على قرب نهايته، وقد تمكنت روسيا مؤخراً من إنهاء اختبار أولي لطائرات الجيل الثاني من طائرات القيادة الاستراتيجية من أجل وزارة الدفاع الروسية، فيما يبدو أنه استعداد لأي طارئ قد يحدث بعد تورطها في العديد من الصدامات في منطقة الشرق الأوسط.

الطريف أنّ المصادفة جاءت من اسم مثل هذا النوع من الطائرات والتي تملكها فقط الولايات المتحدة والمعروفة لدى الأمريكيين بطائرة “يوم القيامة”، حيث أعلنت “شركة هندسة الأجهزة” (أو بي كا) وهي إحدى شركات الإنتاج الحربي الروسية، اليوم الثلاثاء، أنها صنعت أولى طائرات الجيل الثاني من طائرات القيادة الاستراتيجية من أجل وزارة الدفاع الروسية.

وخصّصت هذه الطائرة المصنوعة على أساس طائرة “إيل-80” لقيادة عمليات القوات المسلحة عندما تتعطل مراكز القيادة الأرضية أو عندما لا توجد مراكز القيادة على الأرض.

وستسمح المواصفات التقنية لهذا المجمع الاستراتيجي الطائر، بتحقيق قيادة القوات البرية والبحرية والجوية والفضائية وقوات الصواريخ الهجومية الاستراتيجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع