تحديد مهمة الجيش الألماني بسوريا لمدة عام

تحديد مهمة الجيش الألماني بسوريا لمدة عام

برلين- جاء في مسودة التفويض الخاص بمهمة الجيش الألماني في سورية أنه من المقرر تحديد فترة مشاركة الجيش في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ هناك لمدة عام في البداية.

وسيتشاور مجلس الوزراء الألماني بشأن هذه المسودة المكونة من 16 صفحة والتي حصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منها، غدا الثلاثاء، مع العلم بأنه لابد أن يوافق عليها البرلمان الألماني ”بوندستاج“ أيضا بعد ذلك حيث أن تحديد مدة المهام لعام واحد يعد أمرا معتادا.

وإذا أرادت الحكومة الألمانية تمديد المهمة إلى ما بعد 31 ديسمبر من العام 2016، فلابد حينئذ من موافقة البرلمان الألماني على ذلك مجددا.

يشار إلى أنه من المقرر أن يشارك الجيش الألماني في الهجمات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق بطائرات الاستطلاع الألمانية ”تورنادو“ وسفينة عسكرية من أجل دعم حاملة الطائرة الفرنسية ”شارل ديجول“ في البحر المتوسط وكذلك طائرة تزود بالوقود وعمليات استطلاع بالأقمار الصناعية وأفراد.

وعلى الرغم من أن السلاح الجوي الألماني لم يحصل على التكليف بقصف مواقع التنظيم الإرهابي، إلا إنه يسمح له صراحة في نص المسودة باستخدام القوة.

يذكر أن المسودة أشارت إلى أنه ”يشمل ذلك استخدام القوة لحماية قواتنا الخاصة وحماية شركائنا في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية وكذلك للإغاثة في حالات الطوارئ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com