اعتقال 100 متظاهر في باريس قبل قمة المناخ

اعتقال 100 متظاهر في باريس قبل قمة المناخ

باريس – اعتقلت الشرطة الفرنسية، اليوم الأحد، نحو 100 شخص بعد اشتباكات مع متظاهرين بشأن المناخ في باريس، بحسب ما أفادت به مصادر محلية.

واندلعت أعمال العنف بعد أن قامت مجموعة من المتظاهرين بالتجمع في ساحة الجمهورية بوسط باريس، وبدأوا في رمي بعض الأشياء على الشرطة.

واشتبك نحو 200 متظاهر بعضهم ملثمون بالأقنعة مع الشرطة في شارع يؤدي إلى الساحة، والتي أصبحت مكاناً لتجمع الباريسيين، منذ الهجمات التي وقعت في العاصمة الفرنسية في 13 (نوفمبر/ تشرين الثاني) وأسفرت عن مقتل 130 شخصا.

وحظرت مسيرة مزمعة، اليوم الأحد، في باريس قبل قمة الأمم المتحدة حول تغير المناخ التي تجري في “لو بورجيه” خارج العاصمة، وجرى هذا الحظر بموجب حالة الطوارئ التي فرضت بعد هجمات باريس التي أعلن متشددو تنظيم “داعش” مسؤوليتهم عنها.

ومن سيدني إلى برلين يشارك عشرات الآلاف، اليوم الأحد، في أكبر الأنشطة في العالم لمكافحة تغير المناخ من أجل الضغط على زعماء العالم حتى يتحدوا في محاربة الاحتباس الحراري خلال القمة التي تستضيفها باريس.

وتنظم أكثر من 2000 فعالية في مدن بينها سيدني وبرلين ولندن وساو باولو ونيويورك، وهو ما يجعل اليوم أحد أكثر الأيام التي تنظم فيها فعاليات بشأن تغير المناخ في التاريخ، وتأتي في عشية مؤتمر باريس المقرر أن يستمر من 30 (نوفمبر/ تشرين الثاني) وحتى 11 (ديسمبر/ كانون الأول).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع