إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة

رام الله – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن ستة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي، اليوم الأحد، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بمدينتي طولكرم شمالي الضفة الغربية والبيرة وسطها.

وقالت الوزارة، إن خمسة فلسطينيين أصيبوا اليوم بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في محيط جامعة فلسطين التقنية (خضوري) غرب طولكرم.

وذكر شهود عيان، أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مبنى الجامعة عقب اندلاع المواجهات، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

كما اندلعت مواجهات أخرى على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة، أطلق خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي باتجاه عشرات الفلسطينيين، ما أدى لإصابة مسن (77 عاما) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، ووصفت إصابته بالمتوسطة، بحسب وزارة الصحة.

وأشار شهود عيان في البيرة أن المواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المتظاهرين بحالات اختناق، تم علاجها ميدانياً من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتشهد أراضي السلطة الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com