مسودة: 3 مليارات دولار لتركيا مقابل وقف الهجرة لأوروبا
مسودة: 3 مليارات دولار لتركيا مقابل وقف الهجرة لأوروبامسودة: 3 مليارات دولار لتركيا مقابل وقف الهجرة لأوروبا

مسودة: 3 مليارات دولار لتركيا مقابل وقف الهجرة لأوروبا

بروكسل- قالت مسودة اتفاق قمة للاتحاد الأوروبي وتركيا إن أنقرة ستساعد أوروبا في التعامل مع تدفق اللاجئين مقابل الحصول على مساعدات نقدية واستئناف المحادثات المتعثرة بشأن انضمامها إلى الاتحاد.

وأضافت المسودة التي اطلعت عليها "رويترز" أن الجانبان  سيعززان - كما هو متفق عليه وعلى الفور- تعاونهما فيما يتعلق بالمهاجرين الذين لا يحتاجون إلى حماية دولية وسيمنعان السفر إلى تركيا ودول الاتحاد الأوروبي مع ضمان تطبيق البنود الثنائية لإعادة القبول وإعادة المهاجرين الذين لا يحتاجون إلى حماية دولية إلى بلادهم بسرعة.

وفي المقابل، ستحصل تركيا وفق المسودة على 3 مليارات دولار كمساعدات أولية للتعامل مع اللاجئين على أراضيها، وأن المبلغ قد يجري تعديله في وقت لاحق وفقا لتطورات الأوضاع.

وسيبدأ الاتحاد الأوروبي أيضا خلال ديسمبر المقبل مرحلة جديدة من مفاوضات انضمام تركيا إليه والمتعثرة منذ 2005، وسيعد لمراحل مقبلة من المناقشات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل.

وقالت مسودة البيان أيضا إن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى إلغاء إلزام الأتراك باستخراج تأشيرة سفر إلى دول الاتحاد الأوروبي في أكتوبر عام 2016 إذا التزمت أنقرة بمعايير محددة يجري التوصل إليها في خريطة طريق متفق عليها.

وقد تتغير مسودة البيان بعد أن تبدأ المحادثات في الساعة الثالثة بتوقيت جرينتش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com