المعارضة الإيرانية: حالة سليماني حرجة بعد إصابته بسوريا
المعارضة الإيرانية: حالة سليماني حرجة بعد إصابته بسورياالمعارضة الإيرانية: حالة سليماني حرجة بعد إصابته بسوريا

المعارضة الإيرانية: حالة سليماني حرجة بعد إصابته بسوريا

 باريس ـ أكدت المعارضة الايرانية في المنفى الأحد أن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أصيب خلال اشتباكات وقعت أخيرا في سوريا بجروح خطرة وليس بجروح طفيفة كما كانت مصادر سورية أفادت سابقا.

وقال "المجلس الوطني للمقاومة الايرانية" في بيان إنه حصل على معلومات "من داخل الحرس الثوري" تفيد بأن الجنرال سليماني "أصيب بجروح خطرة في رأسه من جراء شظايا قذيفة قبل أسبوعين جنوبي حلب".

وأضاف أن "الجيش السوري الحر استهدف سيارة قاسم سليماني الذي كان في المكان للاشراف على عمليات الحرس الثوري والقوات شبه العسكرية الموضوعة في تصرفه، مما أسفر عن اصابته".

وبحسب البيان، فإن سليماني نقل على الاثر بطوافة إلى دمشق ومنها إلى طهران حيث أدخل "مستشفى بقية الله التابع للحرس الثوري الايراني".

وأوضح المجلس الوطني للمقاومة الايرانية أن سليماني "خضع حتى اليوم لما لا يقل عن عمليتين جراحيتين كبيرتين، وحالته حرجة جدا والزيارات ممنوعة عنه".

والمجلس الوطني للمقاومة الايرانية عبارة عن ائتلاف مجموعات معارضة ايرانية أبرزها منظمة مجاهدي خلق التي كان يعتبرها الاتحاد الاوروبي "إرهابية" حتى العام 2008 والولايات المتحدة حتى العام 2012.

وكانت مصادر سورية أفادت في وقت سابق بأن سليماني أصيب بجروح طفيفة خلال اشتباكات بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في شمال سوريا.

بدوره أكد المرصد السوري لحقوق الانسان "اصابة سليماني بجروح طفيفة" خلال معارك في جبهة بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي.

غير ان وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا" نقلت الاربعاء عن المتحدث باسم الحرس الثوري العمید رمضان شریف نفيه "مزاعم روّجت لها بعض وسائل الإعلام تقول بان قائد فیلق القدس اللواء قاسم سلیمانی قد اصیب في سوریا"، واصفا اياها بـ"الاكاذيب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com