المرشح الجمهوري بن كارسون يزور اللاجئين السوريين في الأردن

المرشح الجمهوري بن كارسون يزور اللاجئين السوريين في الأردن

 واشنطن – ذكرت تقارير إعلامية أن المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة بن كارسون، سيسافر إلى الأردن اليوم الجمعة لزيارة لاجئين سوريين في معسكر تديره الأمم المتحدة.

وواجه كارسون- وهو أحد المتقدمين في استطلاعات الرأي العام لانتخابات 2016- انتقادات متزايدة بشأن قدراته في مجال السياسة الخارجية بعد تعليقات عن دور الصين في الأزمة السورية وحديث شبه فيه بعض اللاجئين السوريين بالكلاب المسعورة.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن كارسون سيزور معسكر لاجئين سوريين في بلدة الأزرق بشمال الأردن، كما أكدت  شبكة (إن.بي.سي نيوز) الإخبارية أكدت نبأ الرحلة أيضا.

وقالت نيويورك تايمز إن عناصر من أمن الرئاسة الأمريكية إلى جانب بعض المساعدين في حملته الانتخابية سيرافقون كارسون ، وأضافت أن المرشح سيعود للولايات المتحدة يوم الأحد.

وانتقد كارسون ومرشحون محتملون آخرون من الحزب الجمهوري خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لقبول عشرة آلاف لاجئ سوري خلال العام المقبل متعللين بخطر محتمل من تسلل إرهابيين وسطهم، لكن حكومة أوباما أكدت تطبيق عملية الفحص والتدقيق في برنامج اللاجئين.

ووصف كارسون الأسبوع الماضي اللاجئين الذين يفرون من الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ أربع سنوات ونصف بأنهم “كلاب مسعورة.”

وكحديث عهد بالسياسة اعترف كارسون بأنه أمام “منحنى تعليمي” حين يتعلق الأمر بالسياسة الخارجية، ووفقا لصحيفة تايمز فإن مستشاري كارسون قالوا إن رحلته للأردن جزء من مساع لتحسين فهمه لأزمة اللاجئين.

ونقلت الصحيفة عن كارسون قوله “أريد أن أسمع بعضا من قصصهم. أريد أن أسمع من بعض المسؤولين ما هي وجهة نظرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع