أخبار

مظاهرة في نيويورك دعما لغزة
تاريخ النشر: 21 يوليو 2014 15:38 GMT
تاريخ التحديث: 21 يوليو 2014 15:38 GMT

مظاهرة في نيويورك دعما لغزة

نشطاء عرب وأمريكان يدعون للتظاهر للتعبير عن استيائهم مما يحدث في القطاع المحاصر من اعتداءات غير مبررة يقوم بها الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين العزل.

+A -A
المصدر: الولايات المتحدة- من عماد هدي

خرج الآلاف من المتظاهرين الغاضبين بمدينة نيويورك الأمريكية في مظاهرة حاشدة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة، معبرين عن استيائهم تجاه الصمت الدولي لما يتعرض له سكان قطاع غزة المحاصر.

وكان نشطاء عرب وأمريكان قد دعوا للمظاهرة قبل يومين للتعبير عن استيائهم مما يحدث في القطاع المحاصر من اعتداءات غير مبررة يقوم بها الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين العزل.

وجرت المظاهرة في ميدان ”تايم سكوير“ امتدت من مبنى البلدية ”سيتي هول“ إلى أمام مبنى القنصلية الإسرائيلية وسط مدينة نيويورك ثم طاف المتظاهرون على بعض المباني الأممية مثل مبنى الأم المتحدة وحقوق الأنسان بالإضافة لمبنى مجلس الشيوخ في الولاية.

وقال الناشط العربي يحيى المنتصر الذي شارك في التظاهرة “ وجدت أن غير المسلمين متفاعلين كثيرا مع غزة لاسيما من اليهود الأحرار الرافضين للعدوان وكذا الأمريكان بكل أطيافهم خاصة الاشتراكيين“.

وأضاف في حديث لشبكة إرم الإخبارية: ”هذه التظاهرة سبقتها تظاهرة أخرى قبل أيام والاحتجاجات ستستمر حتى تتوقف إسرائيل عن قتلها للأبرياء في غزة“.

وسيرت شرطة مدينة نيويورك دوريات راجلة أحاطت بالمتظاهرين لغرض حمايتهم من أي اعتداء قد يتعرضوا له من قبل معارضي المظاهرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك