إسرائيل تعتزم عزل الخليل بسياج ذكي
إسرائيل تعتزم عزل الخليل بسياج ذكيإسرائيل تعتزم عزل الخليل بسياج ذكي

إسرائيل تعتزم عزل الخليل بسياج ذكي

القدس المحتلة - أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي "موشيه يعالون"، مساء أمس الأربعاء، عن نية جيش بلاده، إقامة (سياج ذكي) بين مدينة الخليل ومنطقة لخيش جنوب الكيان الإسرائيلي.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية)، التي نقلت الخبر، "أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون مساء اليوم (أمس)، في جلسة في الكنيست الإسرائيلي مساءً، أن الأجهزة الأمنية،  تنوي إقامة (سياج ذكي) - تطلق إسرائيل هذا الوصف على السياج المزود بتقنيات إلكترونية -  مزود بتقنيات ،  للفصل بين منطقة الخليل الفلسطينية ومنطقة (لاخيش) جنوب، وذلك خلال عام".

وأضافت الإذاعة"يأتي هذا القرار  بهدف منع انطلاق عمليات من منطقة الخليل ، كالعملية التي وقعت في (كريات غات) يوم السبت الماضي - حيث أدت العملية إلى إصابة 4 إسرائيليين-".

وأوضحت الإذاعة أن أقوال "يعالون"،  جاءت ردا على اقتراح تقدم به النائب عن حزب الليكود(اليمين) "ميكي زوهار" إلى جدول أعمال الكنيست على خلفية تدهور الأوضاع الأمنية في "كريات غات" ومحيطها.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع الشهر الماضي، مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com