الكرملين يعلن مواصلة الضربات الروسية على الحدود التركية السورية
الكرملين يعلن مواصلة الضربات الروسية على الحدود التركية السوريةالكرملين يعلن مواصلة الضربات الروسية على الحدود التركية السورية

الكرملين يعلن مواصلة الضربات الروسية على الحدود التركية السورية

موسكو - قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، اليوم الأربعاء، إن روسيا ستواصل ضرباتها الجوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا قرب الحدود التركية.

وأضاف للصحفيين في مؤتمر هاتفي "نريد أن يبتعد الإرهابيون والمتشددون عن الحدود التركية ولكن لسوء الحظ هم يتمركزون في أراض سورية قريبة من الحدود التركية".

فيما قال رئيس الوزرء التركي أحمد داود أوغلو إنه لا يمكن لأحد إضفاء الشرعية على مهاجمة التركمان في سوريا بحجة قتال تنظيم الدولة الإسلامية، وأضاف "من حقنا وواجبنا الدفاع عن حدودنا الجوية إذا انتهكت".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن قادة تركيا السياسيين يشجعون أسلمة المجتمع التركي وهو أمر قال إنه يمثل مشكلة.

ونقلت عنه وكالة تاس للأنباء قوله بعد يوم من إسقاط تركيا طائرة حربية روسية "المشكلة ليست المأساة التي شهدناها أمس: "المشكلة أعمق بكثير. نلاحظ أن... القيادة التركية الحالية على مدار عدد كبير من السنوات تتبع سياسة متعمدة لدعم أسلمة بلادها".

وذكرت انترفاكس ووكالات أخرى أن بوتين صرح أيضا بأن روسيا سترسل نظام إس-300 للدفاع الجوي إٍلى قاعدة روسية جوية في سوريا. وكانت وزارة الدفاع قالت في وقت سابق اليوم إن روسيا سترسل نظام إس-400 للقاعدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com