إيران تنشر صوراً لسليماني بعد أنباء عن إصابته

إيران تنشر صوراً لسليماني بعد أنباء عن إصابته

المصدر: إرم- أحمد الساعدي

أصدرت دائرة الإعلام في الحرس الثوري الإيراني،  بيانا رسميا نشرته على موقعها الرسمي، تنفي فيه نبأ إصابة قائد فيلق القدس الجنرال الإيراني قاسم سليماني  في معارك حلب.

ونشرت مواقع إخبارية مقربة من الحرس الثوري الثلاثاء، صورا جديدة قالت إنها التقطت الثلاثاء للجنرال قاسم سليماني في ريف حلب الجنوبي، من أجل نفي الشائعات التي تحدثت عن إصابته بجروح.

وقال مسؤول الإعلام والمتحدث الرسمي في الحرس الثوري، العميد رمضان شريف، في تصريح نشره موقع ”سباه نيوز“ الرسمي، الثلاثاء، إن ”سليماني بصحة جيدة وما يزال في سوريا لدعم محور المقاومة في كل من العراق وسوريا ضد قوى الإرهاب والتكفيريين“.

وأضاف العميد شريف أن ”ما نشر من أنباء عن إصابة قاسم سليماني بجروح في حلب خلال الأيام الماضية شائعات ومعلومات كاذبة هدفها التأثير على الرأي العام والمقاومة الإسلامية في المنطقة“.

كما  قال أمير موسوي الذي يعمل مستشارا ثقافيا بالسفارة الإيرانية في الجزائر عبر صفحة باسمه على موقع فيسبوك إن الجنرال سليماني تعرض لإصابات خلال معارك سوريا وإنه بخير، لكنه عاد وقال إن ”الصفحة مزورة وهي ليست له“.

بدوره، قال الصحفي العراقي المتخصص بالشأن الإيراني -وهو على صلة بالحرس الثوري- نجاح محمد علي: ”اتصلت بسليماني وهو يسأل محبيه الدعاء ولقد أصيب بجروح وهو يتعافى الآن“.

على الصعيد ذاته، قال الصحفي الإيراني حسين شمشادي الذي يتواجد بسوريا الآن، إن ”الجنرال سليماني متواجد في حلب وصحته جيدة ويشرف من مكان مجهول على المعارك في المدينة“.

1

2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com