المجلس الأوروبي يدعو لضبط النفس حيال إسقاط المقاتلة الروسية

المجلس الأوروبي يدعو لضبط النفس حيال إسقاط المقاتلة الروسية

بروكسل – دعا رئيس المجلس الأوروبي، “دونالد تاسك”، جميع الأطراف إلى “ضبط النفس”، حيال حادث إسقاط تركيا المقاتلة الحربية الروسية، إثر انتهاكها لمجالها الجوي، عند الحدود مع سوريا.

جاء ذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، اليوم الثلاثاء، قال فيها “ينبغي على الجميع ضبط النفس، خلال هذه المرحلة”.

من جانبه، أشار المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، “الكسندر وينترستين” تعليقًا على الحادث، أنهم يراقبون التطورات عن كثب، ويحاولون فهم الحادث بشكل كامل.

جدير بالذكر أن مقاتلات تابعة للقوات الجوية التركية، أسقطت الطائرة الحربية الروسية، بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق.

وكانت رئاسة الأركان ذكرت في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ مقاتلة “مجهولة الهوية”، واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

فيما ذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن “الطائرة يعتقد أنها روسية، حيث جرى إسقاطها عقب تجاهلها للتحذيرات بعد انتهاكها الأجواء التركية عند الحدود مع سوريا”.

بدورها، أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن مقاتلة حربية من طراز “سوخوي 24” تابعة لسلاحها الجوي، سقطت في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع