نائب إيراني يقدم استقالته بعدما حاول ضرب لاريجاني (صور)

مهدي كوجك زاده أقدم على تقديم استقالته من البرلمان، الإثنين، بعدما هاجم رئيس البرلمان علي لاريجاني وحاول الوصول إلى منصته لضربه بعد خلافات شديدة.

المصدر: خاص - شبكة إرم الإخبارية

أقدم ممثل أهالي طهران في البرلمان الإيراني عن التيار المتشدد ”مهدي كوجك زاده“ على تقديم استقالته من البرلمان، الإثنين، بعدما هاجم رئيس البرلمان علي لاريجاني وحاول الوصول إلى منصته لضربه بعد خلافات شديدة.

وقال النائب كوجك زاده في مداخلته داخل البرلمان وهو يخاطب لاريجاني ”أنت لا تسمح لنا بالتحدث وفق ما نص عليه النظام الداخلي في مادة 67، حيث تقدمت بمداخلة منذ يوم أمس الأحد ولم تسمح لي وقمت بتجاوزي“.

وأضاف النائب المتشدد ”يجب أن تمنحني بضع دقائق للحديث عن مسائل هامة تهم الدولة والشعب“، فيما حاول رئيس البرلمان علي لاريجاني ”منع كوجك زاده من الحديث“.

وواصل النائب كوجك زاده مداخلته وقال ”تواردت تقارير موثقة يوم أمس أن رئيس التنمية الريفية في محافظة شيراز جنوب البلاد قام بدفن وتدمير نحو 1700 طن من البطاطا لمنع خفض الأسعار في البلاد“، واصفا ”هذه الخطوة بأنه نموذج للاقتصاد الرأسمالي الذي يتعارض مع الكرامة والضمير الإنساني“.

وحذر النائب المتشدد السلطات المعنية لا سيما وزير الزراعة الإيراني بضرورة اتخاذ خطوة صارمة بحق هذه القضية، وقال ”للأسف في بلدنا بعض الناس يتضورون جوعا بل بعض النساء تقدم على بيع شرفها وتمارس الدعارة، فكيف يسمح لمثل هكذا مسؤول بدفن 1700 طن من البطاطا“.

ويشهد البرلمان الإيراني هذه الأيام خلافات كبيرة بين التيارات المتشددة والإصلاحية خصوصا مع بدء العدل التنازلي للانتخابات التي تجرى في 26 فبراير القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com