بوتين: الضربات الروسية في سوريا ستستمر حتى معاقبة مفجري الطائرة

بوتين: الضربات الروسية في سوريا ستستمر حتى معاقبة مفجري الطائرة

المصدر: طهران - شبكة إرم الإخبارية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، إن الضربات الجوية الروسية في سوريا سوف تستمر ما دام ذلك ضرورياً لمعاقبة منفذي عملية تفجير طائرة ركاب روسية في مصر الشهر الماضي، في حادث أودى بحياة 224 شخصاً.

جاء ذلك خلال لقائه المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، اليوم في طهران في زيارة هي الأولى من نوعها لبوتين منذ سبع سنوات.

من جهته، اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي، الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول التي وصفها بـ”الرجعية” بدعم تنظيم داعش بالعراق، معتبراً أن التحالفات العالمية التي تدعي مكافحة الإرهاب لا يمكن الوثوق بها.

وقال خامنئي خلال استقباله الرئيس النيجيري محمد بوهاري الذي يزور طهران للمشاركة في القمة الثالثة للدول المصدرة للغاز الذي يقام اليوم، “إن أمريكا وبعض الدول الرجعية بالمنطقة تدعم داعش بالعراق مباشرة”، لافتاً إلى أنه “من الخطأ عقد الأمل على تعاون ودعم أمريكا والغرب في محاربة الجماعات الإرهابية مثل داعش وبوكوحرام”.

وشدد المرشد الإيراني على ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية، مضيفاً أن “الأعداء المناهضين للإسلام صراحة” و”الأعداء الذين يعادون الإسلام باسم الإسلام”، هما بمثابة شفرتي مقص واحد”.

وأوضح خامنئي أنه “ينبغي على الدول الإسلامية في مواجهة هؤلاء الأعداء الخطرين صون هويتها ومصالحها عبر تعزيز الدعم فيما بينها”.

من جانبه وصف الرئيس النيجيري خلال اللقاء العلاقات بين البلدين بأنها عريقة وراسخة، وقال “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية دولة متقدمة وكبيرة وتمتلك الكثير من الطاقات للعلاقات والتعاون”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع