السودان يتوقع التوصل لاتفاق مع المتمردين خلال يومين

السودان يتوقع التوصل لاتفاق مع المتمردين خلال يومين

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

أبدى رئيس وفد حكومة السودان في مفاوضات السلام الرامية إلى وقف العدائيات في إقليم دارفور، حسن أمين عمر، تفاؤله بالوصول إلى اتفاقية لوقف إطلاق النار في الإقليم، غربي البلاد، مع الحركات المتمردة، وانطلاقة عملية السلام، متوقعاً أن يتم التوصل إلى اتفاق مع الحركات المسلحة خلال 48 ساعة.

وأكد أمين عمر، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنّ الوفد الحاكم تسلم مسودة اتفاقية وقف العدائيات من الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى، برئاسة ثابو أمبيكي، وقاموا بدراستها وإبداء بعض الملاحظات وبعض التحفظات عليها.

وقال رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات وقف العدائيات بدارفور في تصريحات عقب اجتماع مع الوساطة الافريقية “نتوقع التوصل إلى اتفاق يؤدي لاستئناف العملية السلمية بالاقليم خلال اليومين المقبلين”.

وأضاف: “جلسنا مع رئيس الآلية الأفريقية، وقدمنا لهم هذه الملاحظات والتحفظات، وأعتقد أن صورة الوضع العام لموقفنا واضحة، ونحن متفائلون بأننا يمكن أن نتوصل لاتفاق يؤدي لوقف العدائيات وإلى استئناف العملية السلمية في دارفور”.

تجدر الإشارة إلى أن وفد حكومة الخرطوم للمفاوضات مع الحركات الدارفورية المسلحة يجري مباحثاته حالياً بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، في محاولة للتوصل لاتفاق يفضي إلى وقف الحرب والعدائيات بولايات دارفور، والعمل على انضمام تلك الحركات إلى الحوار الوطني الشامل بالبلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع