كاميرون يقرر زيادة الإنفاق الدفاعي 12 مليار جنيه استرليني‎

كاميرون يقرر زيادة الإنفاق الدفاعي 12 مليار جنيه استرليني‎

باريس – قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الاثنين، إنّ بلاده سوف تستثمر 12 مليار جنيه استرليني (18 مليار دولار) أخرى خلال السنوات العشر المقبلة في العتاد الدفاعي بما في ذلك تسع طائرات بوينج مضادة للغواصات.

وسيقدم كاميرون للبرلمان اليوم خطة دفاعية وأمنية مدتها خمس سنوات وتركز على ضمان قدرة بريطانيا على التعامل مع تهديدات متعددة منها صعود تنظيم داعش والأزمة في أوكرانيا والهجمات الالكترونية.

وكتب كاميرون في مقدمة المراجعة التي نشرها مكتبه سلفا “اتخذت هذه الحكومة قرارا واضحا بالاستثمار في أمننا وحماية ازدهارنا.”

وأضاف “لا يمكننا الاختيار بين الدفاعات التقليدية ضد مخاطر الدول والحاجة لمواجهة مخاطر لا تعترف بالحدود الوطنية. واليوم نواجه النوعين وعلينا الرد على كليهما.”

وسيعلن كاميرون زيادة الإنفاق على العتاد الدفاعي إلى 178 مليار جنيه استرليني خلال العقد المقبل بما في ذلك الاستثمار في تسع طائرات بوينج بي-8 بوسايدون للمساعدة على حماية الردع النووي البريطاني وسد فجوة خلفها قرار إلغاء برنامج نيمرود لطائرات التجسس عام 2010.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوزراء البريطاني، إنه مقتنع بأنه يجب على بلاده الانضمام إلى فرنسا وشركاء آخرين في شن ضربات جوية في سوريا بهدف هزيمة تنظيم داعش.

وذكر كاميرون أنه سيعزز جهود تبادل معلومات المخابرات مع فرنسا وشركاء أوروبيين آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع