مشرع أمريكي: تقارير المخابرات عن داعش لا تعكس الواقع
مشرع أمريكي: تقارير المخابرات عن داعش لا تعكس الواقعمشرع أمريكي: تقارير المخابرات عن داعش لا تعكس الواقع

مشرع أمريكي: تقارير المخابرات عن داعش لا تعكس الواقع

واشنطن - قال رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب أمس الأحد إنه يشعر بالقلق من أن تكون تقارير وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن القتال ضد تنظيم الدولة الاسلامية لا تعكس الحقيقة المريرة على الأرض.

وكان المشرع الجمهوري ديفين نانز يرد على سؤال لقناة تلفزيون (سي.إن.إن) بشأن تقرير لصحيفة نيويورك تايمز عما إذا كانت تقديرات المخابرات الواردة من القيادة المركزية الأمريكية قد رسمت صورة متفائلة للغاية للقتال ضد الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وقال نانز إن أعضاء لجنته لاحظوا تناقضات بين تقارير المخابرات وما رأوه أثناء زياراتهم الى المنطقة.

وأضاف نانز في لقاء مع برنامج (حالةالاتحاد) بقناة (سي.إن.إن) قائلا "نسافر إلى كثير من هذه البلدان ونلتقي الناس على الأرض ، وفي كل الأوقات تقريبا يكون ما نسمعه ونراه عندما نتحدث إليهم أشد قتامة من تقارير المخابرات.

ومضى يقول "المثير للقلق إن ما نسمعه من الرئيس وكبار المسؤولين.. لا يتسق مع ما نراه على الأرض."

وتابع نانز إن لجنة المخابرات تعمل مع لجان أخرى بالكونجرس لدراسة تقارير مخابرات القيادة المركزية.

وقال "نحاول أن نجمع كل الحقائق، نحن نسمع من كثير من المبلغين وممن ينقلون إلينا المعلومات."

وانتقد نانز سياسة الرئيس باراك أوباما تجاه تنظيم الدولة الاسلامية -الذي سيطر على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق وأعلن قيام خلافة- ووصفها بأنها "سياسة احتواء" بدأت فقط بعد أن قطع التنظيم رأسي صحفيين.

وقال رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب إن تنظيم الدولة الاسلامية انتشر بعيدا عن المنطقة وهو ما يستدعي توسيع الاستراتيجية الأمريكية لتتماشى مع هذا التهديد العالمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com