إيران تنفي نيتها إرسال سفن حربية لسوريا

إيران تنفي نيتها إرسال سفن حربية لسوريا

طهران ـ نفى قائد القوات البحرية، التابعة للجيش الإيراني، الاميرال “حبيب الله سياري” اليوم الأحد، وجود نية لدى بلاده لإرسال سفن حربية إلى سوريا.

وقال سياري، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة طهران، بمناسبة حلول أسبوع القوات البحرية، “إن إيران ليست لديها خطط لإرسال سفن حربية إلى سوريا، لكن هذا الجهوزية موجودة الآن”، لافتاً إلى مناورات بحرية كبرى ستجرى تحت اسم مناورات “الولاية 94” خلال فصل الشتاء المقبل.

وأوضح قائد القوات البحرية الإيرانية، “أن قواته نفذت حتى الآن 3325 عملية اسناد، واشتبكت 200 مرة مع القراصنة البحريين، وساعدت 22 سفينة أجنبية”، مبينا أن “سفينة انزال برمائية ستنضم الى الاسطول الحربي الإيراني، في الاول من ديسمبر القادم، بالإضافة الى انضمام طائرة نقل عسكرية وعدد من الحوامات.

 وتابع الاميرال سياري، أن الاسطول الايراني السابع والثلاثين، المتشكل من سفينتي “تنب” و”الوند” الحربيتين، سيتوجه الى المياه الدولية في الأول من ديسمبر القادم.

وتعتبر إيران، أحد حلفاء نظام بشار الأسد وتدعمه منذ بدء الأزمة التي دخلت عامها الخامس، بالمعدات العسكرية والأموال وكذلك الخبراء العسكريين والمقاتلين من جنسيات أفغانية وعراقية وباكستانية، بالإضافة إلى حزب الله اللبناني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع