ألمانيا تقرر وقف بيع بضائع المستوطنات الإسرائيلية‎

ألمانيا تقرر وقف بيع بضائع المستوطنات الإسرائيلية‎

القدس- قررت إدارة شبكة المتاجر الكبيرة الألمانية (كي دي ) في برلين،  وقف بيع منتجات المستوطنات الإسرائيلية، على خلفية قرار الاتحاد الأوروبي وسم منتجات المستوطنات مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري وفقا لما نقلته الإذاعة العبرية العامة .

ووصف المسؤول السياسي للإذاعة الإسرائيلية الذي رفض الكشف عن هويته قرار شبكة المتاجر الكبيرة في ألمانيا بأنه “مخيب للأمل”، داعيا إدارة شبكة المتاجر إلى التراجع عن قرارها.

وقال الباحث في الشأن الإسرائيلي، جلال رمانه: “إن هذا القرار يعد مهما من الناحية المعنوية، كما يشكل حافزا لدول ومؤسسات أوروبية للعمل على مقاطعة إسرائيل“.

وأضاف رمانه: “إن الانتفاضة القائمة الآن حركت كثيرا من المؤسسات الدولية المساندة للشعب الفلسطيني والهادفة لمحاصرة إسرائيل”.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة، قد ذكرت أن مفوضية الاتحاد الأوروبي، تبنت في اجتماع لها في العاصمة البلجيكية بروكسل الشهر الجاري، قرارا بوسم بضائع المستوطنات الإسرائيلية، وذلك بعد أسابيع من المداولات الداخلية والمساعي الإسرائيلية لمنع صدور القرار.

وسيتم وفقا للقرار وضع علامات خاصة على المنتجات المصنعة في المستوطنات الإسرائيلية، ويجري تصديرها إلى الأسواق الأوروبية، بحيث يكون المستهلك الأوروبي على معرفة بمصدرها ولا تحمل عبارة “صنع في إسرائيل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع