إصابة القائد العام للمليشيات الأفغانية بسوريا (صور)

إصابة القائد العام للمليشيات الأفغانية بسوريا (صور)

المصدر: إرم ـ خاص

أعلنت وسائل إعلام تابعة للحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة، أن ”القائد العام للمليشيات الشيعية الأفغانية في سوريا، أصيب بجروح أمس الخميس، أثناء كمين تعرض له من قبل المعارضة السورية، بعد عودته من محور حلب الجنوبي، حيث تجري المعارك بين المعارضة وقوات الأسد وحلفائه.

ونقلت صحيفة ”مشرق“ الالكترونية، التابعة للحرس الثوري، أن ”القائد معلم من الأفغانيين، والذي يقود (فيلق فاطميون) أصيب بجروح أثناء عودته من المحور الجنوبي لحلب، قرب قرية الشيخ هلال الواقعة في ريف حلب الشمالي“.

ومعلم؛ هو الاسم الحركي لزعيم المليشيات الشيعية الأفغانية في سوريا، ولم يكشف الحرس الثوري عن الاسم الحقيقي لهذا الشخص.

ووصفت مصادر للصحيفة الإيرانية، إصابة ”زعيم المليشيات الأفغانية الموالية للأسد بأنها بسيطة“، مضيفة أنه ”يتلقى العلاج في سوريا حاليا“.

وتولى ”معلم“؛ قيادة فيلق فاطميون للأفغانيين، بعد مقتل اللواء ”رضا خاوري“، الذي أعلن عن مقتله في 3 من نوفمبر الجاري، فيما قتل القائد السابق ”علي رضا توسلي“ في مدينة درعا، في السابع من مارس الماضي.

وشكل الحرس الثوري الإيراني، جماعة من أبناء الجالية الأفغانية، أطلق عليه ”فيلق فاطميون“، وأرسل المئات من مقاتليه إلى سوريا للدفاع عن نظام الأسد.

وتتخذ السلطات الإيرانية، ذرائع عدة لارسال إيرانيين ومقاتلين شيعة من افغانستان وباكستان والعراق إلى سورية، لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، من بينها الدفاع عن المراقد الشيعية في سوريا.

ويبلغ عدد الأفغانيين المتواجدين على الأراضي الإيرانية نحو مليون ونصف، بحسب إحصائيات حكومية إيرانية، ويتواجد أغلب هؤلاء في مدينة مشهد وطهران وشيراز وقم وساوه.

وبحسب المراقبين، ”فإن إيران توجهت بقوة للسعي لتنجيد الأفغانيين، مقابل منحهم راتب شهرية وإقامة رسمية لعوائلهم“.

2 3 5 unnamed

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com