إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي
إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيليإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

رام الله  - أصيب 7 فلسطينيون بجراح مختلفة، وعشرات آخرين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان لها، الجمعة،  إن طواقمها تعاملت مع 7 مصابين، بينهم خمسة بالرصاص الحي، ومواطنين اثنين بالرصاص المطاطي، في مواجهات متفرقة في الضفة الغربية، مضيفة أن المصابين نقلوا للعلاج في المستشفيات الفلسطينية.

من جانبهم، ذكر مسعفون ميدانيون، إنهم قدموا العلاج الميداني لعشرات المصابين بحالات اختناق، خلال مواجهات متفرقة في الضفة الغربية، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وكانت مواجهات اندلعت، اليوم على حاجز "بيت إيل"، قرب رام الله، وسط الضفة الغربية، كما اندلعت مواجهات قرب بيت لحم "جنوب"، وأخرى قرب قلقيلية "شمال"، بجانب مواجهات في حي رأس الجورة في مدينة الخليل.

كما فرّق الجيش الإسرائيلي اليوم، المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، في بلدات نعلين وبلعين والنبي صالح غرب رام الله، وكفر قدوم غرب نابلس.

واستخدم الجيش، الرصاص الحي والمطاطي وقنابل مسيلة للدموع، لتفريق المتظاهرين.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com