فرنسا: مداهمات في باريس تنتهي باعتقال 29 شخصاً ومقتل اثنين

فرنسا: مداهمات في باريس تنتهي باعتقال 29 شخصاً ومقتل اثنين

المصدر: باريس - شبكة إرم الإخبارية

قال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، اليوم الأربعاء، إنّ الشرطة الفرنسية اعتقلت 29 شخصاً في عمليات تفتيش الليلة الماضية في إطار تحقيقات موسعة في أنشطة لمن يشتبه في كونهم إسلاميين متشددين في أعقاب هجمات باريس، يوم الجمعة.

وقال كازنوف في بيان أنّ الشرطة نفذت 414 مداهمة إجمالاً في أعقاب الهجمات واحتجزت 60 شخصاً ووضعت 118 رهن الإقامة الجبرية كما ضبطت 75 سلاحاً. وتابع قوله إنّ العملية ستستمر في الأيام القادمة.

فيما أدت المداهمات، في ضاحية سان دوني شمال باريس، حيث تحصن مشتبه بانتمائهم لداعش يعتقد أنهم وراء هجمات الجمعة الدامية، إلى مقتل شخصين اثنين.

ولم يتضح بعد مصير عبد الحميد أبوعود العقل المدبر المفترض لهجمات باريس، والذي ذكرت تقارير في وقت سابق أنّ المداهمة تستهدفه.

إلا أنّ مدعي باريس فرانسوا مولان قال إنّ المداهمة جاءت بعد تلقي السلطات معلومات قادتها للاعتقاد بأن المدبر المشتبه به في هجمات يوم الجمعة الماضي قد يكون بالداخل.

وأضاف ”خلال التحقيق أنجزنا عملا كثيرا مكننا من الحصول من خلال الاتصالات الهاتفية والمراقبة وإفادات الشهود على عناصر مكنتنا من التفكير في أنّ أباعود قد يكون في شقة للمتآمرين في سان دوني“.

وكان يعتقد في باديء الامر ان عبد الحميد أباعود (27 عاما) كان يدير الهجمات التي قتلت 129 شخصا من سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com