غارات فرنسية عنيفة على معاقل داعش بالرقة

غارات فرنسية عنيفة على معاقل داعش بالرقة

باريس- شنت مقاتلات فرنسية، الثلاثاء، غارات مكثفة استهدفت مواقع تنظيم ”داعش“ الإرهابي، في محافظة الرقة، شمالي سوريا، وذلك للمرة الثالثة، عقب التفجيرات التي شهدتها باريس يوم الجمعة الماضي.

وأعلن وزير الدفاع الفرنسي ”جان إيف لودريان“ في حديثه لقناة ”TF1“ الفرنسية اليوم، أن 10 مقاتلات حربية فرنسية شاركت في القصف الجوي، وألقت قنابلها على مواقع داعش، مؤكدًا أن ”الغارات الجوية ستتواصل وبكثافة، وأن ذلك سيكون سيئاً للغاية بالنسبة للتنظيم“.

وشنت المقاتلات الفرنسية، الأحد الماضي، غارات مكثفة على معاقل ”داعش“ في الرقة، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الفرنسية.

وبدأت فرنسا طلعاتها الجوية ضد التنظيم في أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد امتناعها لفترة عن المشاركة في العمليات العسكرية للتحالف الدولي، بذريعة أنها ستقوي نظام الأسد.

تجدر الإشارة أن 132 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب 349 آخرون جراء هجمات إرهابية متزامنة شهدتها باريس الجمعة الماضية، وقتل 7 من منفذي الهجمات، التي تبناها تنظيم ”داعش“.

كما أعلن الرئيس الفرنسي، ”فرانسوا أولاند“، في مداخلته أمام مجلس النواب والشيوخ في البرلمان الفرنسي، أمس الإثنين، أن حاملة الطائرات شارل ديغول، ستُبحر، الخميس المقبل، لتشارك في العمليات العسكرية ضد داعش.

 وأشار أولاند، أن ”وصول حاملة الطائرات إلى شرق المتوسط، سوف يضاعف قدرتنا (فرنسا) على العمل، ولن تكون هناك فترة راحة ولا هدنة“، مشيراً أن ”فرنسا ستكثف عملياتها في سوريا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com