سيناتور أمريكي يوجه رسالة دعم نادرة للأسد

سيناتور أمريكي يوجه رسالة دعم نادرة للأسد

المصدر: شبكة إرم ـ خاص

أفادت وسائل إعلام رسمية سورية أنّ السيناتور الأمريكي، ريتشارد بلاك، وجه رسالة إلى الرئيس بشار الأسد، أعرب خلالها عن دعمه للنظام.

وقال بلاك، وفقاً للرسالة، إنّ ”الحرب السورية لم يكن سببها اضطرابات داخلية“، بل ”كانت حرباً غير قانونية لعدوان من قبل قوى خارجية صمّمت على فرض نظام عميل بالقوة“.

وعبّر بلاك في الرسالة عن خيبة أمله من أن ”‫الولايات المتحدة‬ واجهت المساعدة الروسية لسوريا بتحويل شحنات من صواريخ تاو المضادة للدبابات إلى من وصفهم بـ ”الإرهابيين“.

وكانت المعارضة السورية المسلحة تمكنت، مؤخرا، من تدمير عشرات الدبابات السورية بهذه الصواريخ.

وأعرب السيناتور الأمريكي عن سعادته بما أسماه ”الانتصار الساحق“ للجيش السوري ضد داعش في مطار ‏كويرس العسكري، مشيرا إلى أن ”انتصارات مماثلة تلوح في الأفق“.

وكان الجيش السوري نجح، قبل أيام، في فك حصار داعش لمطار كويرس العسكري شرقي حلب والذي كان يتحصن فيه نحو 1000 جندي وضابط سوري.

وبحسب رواية بلاك في الرسالة، فإن الجنرال ويسلي كلارك، القائد السابق الأعلى لقوات الحلفاء في أوروبا، كشف أنه في عام 2001، طوّرت القوى الغربية خططاً لقلب نظام الحكم في سوريا.

ويضيف بلاك ”ومع ذلك، وبعد 15 عاماً من أعمال التآمر العسكرية، فإن حلف ‫الناتو‬ والسعودية‬ و‏قطر‬ لم يتمكنوا حتى الآن من تحديد قائد واحد للثوار يتمتع بدعم شعبي بين الشعب السوري“.

وشدد السيناتور الأمريكي أنه ”لا يحقّ للقوى الغربية إسقاط انتخابات شرعية وفرض إرادتها على الشعب السوري“، معربا عن خيبة أمله من تجاهل الأمم المتحدة لما اسماه ”التدخل غير القانوني في الشؤون الداخلية السورية“.

وأولت وسائل الإعلام السورية الرسمية اهتماما خاصا برسالة السيناتور الأمريكي، فيما وضعت وكالة سانا الرسمية نص الرسالة كخبر رئيسي في موقعها على الانترنت، وأرفقته بصورة لنص الرسالة باللغة الانكليزية.

ويمثل السيناتور بلاك، الذي ينتمي للحزب الجمهوري، ولاية فرجينيا في مجلس الشيوخ الأمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com