مسؤول إيراني: الأسد رفض عرضا إيرانيا بإرسال عائلته لطهران

مسؤول إيراني: الأسد رفض عرضا إيرانيا بإرسال عائلته لطهران

طهران ـ قال نائب وزير الخارجية الإيراني ”حسين أمير عبد اللهيان“، إن طهران عرضت على رئيس النظام السوري بشار الأسد قبل عامين إرسال عائلته إلى إيران، إلا أنه رفض ذلك.

وأوضح عبد اللهيان في كلمة له خلال مؤتمر بجامعة شريف بالعاصمة طهران، أن الأسد رد على العرض الإيراني بقوله “ أنا سأبقى لآخر لحظة في حياتي في بلدي، كما أن زوجتي مسؤولة بالاهتمام بعائلات الشهداء، لذلك لن أغادر بلدي“، وذلك بحسب ما نقله موقع ”تانباك“ الإخباري الإيراني.

وذكر عبد اللهيان أن إيران قدمت الدعم الأكبر لنظام الأسد من أجل صموده، خلال فترة الحرب المتواصلة منذ خمس سنوات، مضيفاً “ دفعنا أثمانا باهظة على مدار السنوات الخمس الماضية في سوريا، وفقدنا أفضل قواتنا، كما أن النظام في سوريا كان قد سقط خلال سنتين أو ثلاثة لولا الدعم الاستشاري الذي قدمناه للجيش والشعب السوري“.

وفيما يتعلق باجتماعات فيينا حول سوريا، أفاد عبد اللهيان أنهم عملوا على الحصول على أفضل المكاسب السياسية خلال المفاوضات من خلال الالتزام بالخطوط الحمراء التي وضعها المرشد ”آيه الله علي خامنئي“.

وكانت الوكالة الرسمية الإيرانية ”إرنا“ أعلنت في منتصف حزيران/ يونيو الماضي، تعليقا على إحدى الصور ”أن 400 إيراني قتلوا في سوريا“ في الوقت الذي لم تُدلِ أي جهة رسمية إيرانية أخرى معلومات عن عدد القتلى الإيرانيين في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com