أمريكا تعزز تبادل معلومات المخابرات مع فرنسا بعد الهجمات

أمريكا تعزز تبادل معلومات المخابرات مع فرنسا بعد الهجمات

واشنطن – قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة ستسهل عملية تبادل معلومات المخابرات مع فرنسا في أعقاب تفجيرات باريس.

وقال بيتر كوك السكرتير الصحفي للبنتاجون في بيان “في أعقاب الهجوم الأخير على فرنسا نحن نقف بقوة وثبات إلى جانب أقدم حليف لنا.. ولهذا قررت الولايات المتحدة وفرنسا تعزيز تبادل معلومات المخابرات فيما بيننا.”

وقالت وزارة الدفاع إن أشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي وجيمس كلابر مدير المخابرات القومية وجّها تعليمات جديدة للعسكريين الأمريكيين من أجل تعزيز تبادل معلومات المخابرات.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد مسؤوليته عن هجمات يوم الجمعة في باريس التي أسفرت عن مقتل 129 شخصا.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في قمة مجموعة العشرين في تركيا “فرنسا شريك قوي بالفعل في مكافحة الإرهاب واليوم نحن نعلن اتفاقا جديدا.”

وأضاف “نحن بصدد تسهيل عملية تبادل معلومات المخابرات والمعلومات العسكرية المتعلقة بالعمليات مع فرنسا. هذا الأمر سيسمح لأفرادنا بنقل المعلومات عن وجود تهديدات .. بما في ذلك المتعلقة بتنظيم الدولة الإسلامية .. إلى شركائنا الفرنسيين بشكل أسرع لأننا نحتاج الى أن نبذل كل ما بوسعنا للحيلولة دون وقوع مزيد من الهجمات ولحماية مواطنينا.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع