ولايات أمريكية ترفض اللاجئين السوريين بعد هجوم باريس
ولايات أمريكية ترفض اللاجئين السوريين بعد هجوم باريسولايات أمريكية ترفض اللاجئين السوريين بعد هجوم باريس

ولايات أمريكية ترفض اللاجئين السوريين بعد هجوم باريس

واشنطن- قال حكام خمس ولايات أمريكية، الإثنين، إنهم لن يسمحوا بتوطين لاجئين سوريين في ولاياتهم، لينضموا بذلك إلى ولايتي آلاباما وميشيغان مؤكدين أن استقبال أشخاص من ذلك البلد الذي تمزقه الحرب ينطوي على خطر بالغ بعد هجمات باريس يوم الجمعة الماضي.

وقال الحكام الجمهوريون، جريج أبوت لولاية تكساس وأسا هاتشنسون لولاية أركنسو ومايك بينس لولاية إنديانا وبوبي جيندال لولاية لويزيانا وفيل بريانت لولاية مسيسبي، إن ولاياتهم لم تعد تؤيد هدف إدارة أوباما بقبول عشرة آلاف لاجئ سوري في السنوات المقبلة.

وقال أبوت في رسالة مفتوحة للرئيس الأمريكي باراك أوباما إن "تكساس لا يمكنها المشاركة في أي برنامج يترتب عليه إعادة توطين لاجئين سوريين، يمكن لأي منهم أن يكون له صلة بالارهاب".

وأضاف: "لا أنتم ولا أي مسؤول اتحادي يمكن أن يضمن أن اللاجئين السوريين لن يشاركوا في أي نشاط إرهابي".

وقال خبراء قانون إنه لم يتضح ما هي السلطة التي يملكها حكام الولايات لمنع استقبال لاجئين في ولاياتهم.

وقالت أستاذة القانون بكلية هارفارد للقانون المتخصصة في قضايا الهجرة، ديبورا أنكر إن "الحكومة الاتحادية لها سلطة بشأن الهجرة، إذا سمحت بدخول لاجئين سوريين فسيكونون هنا".

وأضافت أنكر أن "الناس لا يذهبون إلى حدود (الولاية)، الحكومة الاتحادية هي التي ستحضرهم".

وجاءت قرارات وقف قبول لاجئين من سوريا بعد ثلاثة أيام من قيام مسلحين ومفجرين انتحاريين يعتقد أنهم من تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد بقتل 129 شخصا في سلسلة هجمات منسقة في باريس هي الأسوأ في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com