استشهاد 3 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالقدس‎
استشهاد 3 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالقدس‎استشهاد 3 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالقدس‎

استشهاد 3 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالقدس‎

القدس - أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، مقتل ثلاثة فلسطينيين، في اقتحام مخيم قلنديا المحاذي لمدينة القدس وهدم منزل أسير فلسطيني.

وزعم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي في بيان، عبر صفحة على الفيس بوك، إنه "خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم قلنديا قام عدد من الشبان المسلحين بإطلاق النار تجاه القوات الإسرائيلية التي ردت بالمثل، مما أدى إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين".

وأضاف أدرعي أنه "لم تقع إصابات في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي، جراء المواجهات التي شارك فيها، مئات الفلسطينيين"، موضحًا أن الفلسطينيين ألقوا عبوات ناسفة وزجاجات حارقة وصخور وحجارة تجاه قوات الجيش.

وأشار البيان أن الجيش الإسرائيلي هدم منزل محمد أبو شاهين المتهم بقتل مستوطن إسرائيلي في حزيران/يونيو الماضي.

وكان بيان صادر عن وزارة الصحة قد أكد مقتل شابين اثنين أثناء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، فيما أكد شهود عيان "قيام الجيش الإسرائيلي باختطاف جريح فلسطيني أصيب بجروح".

وأكد أحمد البيتاوي، مدير مجمع فلسطين الطبي في رام الله (حكومي)، إن "الشابين ليث مناصرة (22 عامًا)، أحمد أبو العيش (27عامًا)، قُتلا جراء إصابتهما برصاص حي في مخيم قلنديا، وأصيب ثلاثة مواطنين آخرين، إصابة أحدهم خطيرة أدخل على إثرها غرفة العمليات فورًا"، مشيرًا أن ليس لديه أية معلومات حول مصير شاب مصاب اختطفه الجيش الإسرائيلي.

وقال شهود عيان، إن "مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، عقب مداهمة المخيم من قبل قوات إسرائيلية، ومحاصرة وتفجير منزل محمد أبو شاهين، المتهم بقتل مستوطن إسرائيلي في حزيران/يونيو الماضي، مضيفين أن اشتباكًا مسلحًا وقع مع الجيش أثناء اقتحام المخيم.

واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان القوات الإسرائيلية بالحجارة.

وانسحب الجيش الإسرائيلي من المخيم، بعد هدم منزل أبو شاهين، بحسب الشهود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com