الحرس الثوري ينفي مقتل الجنرال قاسم سليماني‎

الحرس الثوري ينفي مقتل الجنرال قاسم سليماني‎

المصدر: طهران - شبكة إرم الإخبارية

نفى الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، المعلومات التي ترددت عن مقتل قائد ”فيلق القدس“ التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني في مدينة حلب شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف في تصريح لقناة ”العالم“ الإيرانية: ”لا صحة للأنباء التي تحدثت عن إستشهاد الجنرال قاسم سليماني“، متهماً وسائل إعلام عربية وأجنبية ببث هذه الشائعات بسبب دعم إيران المتواصل للحكومة والشعب السوري، بحسب قوله.

واعتبر شريف أن بث هذه الشائعات في وسائل الإعلام يخدم الكيان الصهيوني وأعداء محور المقاومة في المنطقة، داعياً الإعلام الإيراني إلى ضرورة تحري الدقة وعدم الانصياع وراء الشائعات التي تبث وسائل إعلام، وصفها بالمعادية.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، اليوم الأحد، أنباء عن مقتل الجنرال قاسم سليماني الذي ظهر، يوم الجمعة الماضية، أمام حشد من مقاتلي حركة النجباء الشيعية العراقية في مدينة ”الحضر“ الواقعة جنوب حلب.

وذكر الناشطون أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني قتل مع ثلاثة آخرين كانوا معه بعد إصابة مركبتهم بصاروخ ”تاو“ في ريف حلب شمال سوريا، ولم يصدر أي بيان رسمي من الحرس الثوري الإيراني بشأن هذه الأنباء.

وكان الجنرال سليماني قد توعد الخميس في كلمة له أمام المقاتلين العراقيين بتحرير مدينتي ”نبل“ و“الزهراء“ بريف حلب شمال سوريا، وهما بلدتين شيعتين مواليتين للنظام السوري ما تزالان تحاصرهما قوات المعارضة السورية من ثلاث جهات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com