هولاند لـ“السبسي“: الحلف الأطلسي سيتدخّل قريباً في ليبيا

هولاند لـ“السبسي“: الحلف الأطلسي سيتدخّل قريباً في ليبيا

المصدر: تونس – محمد رجب

كشفت صحيفة تونسية اليوم الأحد، عن تدخل عسكري وشيك لحلف شمال الأطلسي ”الناتو“ في ليبيا، بهدف محاربة تنظيم داعش.

وقالت صحيفة ”سطور“ التونسية، إنّ السلطات الفرنسية، وعلى رأسها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ”أعلمت الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، خلال لقائهما، أمس بقصر الإليزيه بباريس، بقرب تدخل الحلف الأطلسي في ليبيا، بسبب التوسع الكبير لتنظيم داعش الإرهابي في المنطقة“.

وأضاف هولاند للرئيس التونسي السبسي، أن ”تدخل الحلف الأطلسي في ليبيا هو لمحاربة هذا التنظيم، بسبب معلومات استخباراتية تفيد بتخطيط داعش لهجمات باريس الإرهابية، انطلاقاً من الأراضي الليبية“.

وربّما هذا ما يفسّر، كشف قناة ”فرانس 24″، نبأ تحليق طائرات فرنسية مساء أمس، فوق أجواء مدينة سرت الليبية، معقل تنظيم ”داعش“ بعد أقل من 24 ساعة على سلسلة الهجمات الإرهابية، التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت أمس السبت، مقتل زعيم تنظيم داعش في ليبيا العراقي أبو نبيل، والمعروف بوسام نجم عبد زيد الزبيدي، في غارة أميركية نفذت ليل الجمعة السبت.

وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ظهر السبت، في باريس، وأعرب له عن تضامن الشعب التونسي مع فرنسا في محنتها، بعد العمليات الإرهابية التي استهدفتها، وخلفت 129 قتيلاً وأكثر من 200 جريح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com