إيران تغلق هيئتين دينيتين تروجان لسب الصحابة

إيران تغلق هيئتين دينيتين تروجان لسب الصحابة

المصدر: خاص- شبكة إرم الإخبارية

أغلقت السلطات الأمنية الإيرانية في مدينة مشهد شمال شرق إيران، السبت، هيئتين دينيتين تروجان لسب الخلفاء الراشدين وحث الشيعة على ممارسة التطبير وضرب الرؤوس بآلات حديدية.

وقال مدير الهيئات الدينية في مدينة مشهد محمود مرويان حسيني في تصريح صحفي عقب اجتماع للحكومة المحلية بالمحافظة، إن “هناك 90 ألف هيئة دينية مسجلة في عموم إيران، ونحو 8100 هيئة في مشهد”، مضيفا أن “بعض الهيئات الدينية تجاوزت على القانون وقامت بالترويج لسب الخلفاء وحث الناس على التطبير وضرب الرؤوس”.

 وأوضح المسؤول الإيراني أن “نصف الهيئات الدينية في مدينة مشهد لها سلوك متطرف ومتشدد وإننا سنتخذ إجراءات صارمة بحقهم”، مؤكداً إغلاق اثنين من كبار الهيئات الدينية التي تروج لسب الصحابة.

ورجح مدير الهيئات الدينية في مدينة، ارتباط الهيئات والمؤسسات الدينية المتطرفة بالمرجع الشيعي في قم صادق الشيرازي الذي يرفض فتوى المرشد الإيراني علي خامنئي التي صدرت في عام 2006 بحرمة سب الخلفاء وزوجات وجميع رموز السنة.

وأصدر خامنئي فتوى حرّم بموجبها الإساءة إلى أم المؤمنين السيدة عائشة زوجة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أو النيل من الرموز الإسلامية لأهل السنة والجماعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع