كيري: أيام داعش باتت معدودة وسيتم التخلص منه
كيري: أيام داعش باتت معدودة وسيتم التخلص منهكيري: أيام داعش باتت معدودة وسيتم التخلص منه

كيري: أيام داعش باتت معدودة وسيتم التخلص منه

تونس - قال وزير الخارجيّة الأمريكي جون كيري، اليوم الجمعة، إن إرهابيي تنظيم "داعش" يجب أن يعلموا أنّ أيامهم باتت معدودة، وأنه سيتم التخلص منهم.

وفيما يتعلّق بالشّأن الليبي، قال كيري، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، في العاصمة تونس، على هامش الدّورة الثانية للحوار الإستراتيجي التّونسي الأمريكي، إنه تحدث مؤخّرا مع وزير خارجية ليبيا، بهدف عقد مؤتمر في الأشهر القادمة.

وأشار إلى أن تنظيم "داعش" يحاول أن ينتشر في ليبيا في ظلّ الجمود الحاصل حاليّا  بين مجلس النواب ومجلس الوطني في البلاد، لذلك يجب التوصل في أقرب وقت إلى تشكيل حكومة أو كيان شرعي للحكم في ليبيا.

وتابع قائلاً "جميعنا مهتمون ومعنيون بليبيا، وما يحدث فيها يؤثر مباشرة في تونس ومصر واستقرار المنطقة بشكل عامّ".

من جانبه، قال وزير الخارجيّة التّونسي الطيّب البكوش، إنه "تم التطرق خلال لقائه بنظيره الأمريكي إلى الوضع الإقليمي، وتم الاتفاق على ضرورة التوصل في أقرب وقت لحل سلمي وسياسي في ليبيا، التي تمثل مصدر قلق كبير للتونسيين، إذ يتم إرسال تونسيين للمحاربة في صفوف تنظيمات ارهابيّة.

وتابع أن "التعاون سيكون بالأساس في مجال مراقبة الحدود الغربية وخاصّة الجنوبية من جهة ليبيا، لمنع دخول السلاح والإرهاب إلى تونس".

وأعلنت الولايات المتحدة في يوليو الماضي، تونس حليفاً استراتيجياً لها خارج عضوية حلف شمال الأطلسي "الناتو"، لتصبح بذلك الدولة السادسة عشرة التي تحمل هذه الصفة، عقب شهر من زيارة أداها الرئيس التونسي برفقة وفد رسمي إلى الولايات المتحدة.

 ويشارك جون كيري، في الحوار الاستراتيجي الثاني الأمريكي التونسي في تونس العاصمة، ومن ثمة سيتحول إلى فيينا حيث ستناقش الأزمة السورية، ومنها إلى أنطاليا التركية لحضور قمة مجموعة العشرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com