تطبيق إسرائيلي لتتبع صواريخ المقاومة
تطبيق إسرائيلي لتتبع صواريخ المقاومةتطبيق إسرائيلي لتتبع صواريخ المقاومة

تطبيق إسرائيلي لتتبع صواريخ المقاومة

القدس المحتلة - بدأ إسرائيليون يستخدمون تطبيقا على الهواتف الذكية كوسيلة جديدة للتحذير من الهجمات الصاروخية الوشيكة من قطاع غزة.



وأطلق مقاتلو حركة المقاومة الإسلامية حماس أكثر من ألف صاروخ من قطاع غزة على المدن الإسرائيلية خلال الأسبوع المنصرم وفي العادة تنطلق صفارات الانذار إثر إطلاق الصواريخ ويتعين على السكان التوجه إلى الملاجئ أو الغرف الآمنة في منازلهم في غضون ما بين 15 و90 ثانية.

وحمل الكثير من الإسرائيليين تطبيقا يدعى "رد ألرت" على هواتفهم والذي يحذر من الصواريخ القادمة.

وقال آري سبرانج وهو أحد مطوري التطبيق "كانت الفكرة الأساسية أن نساعد سكان الجنوب ولكننا لم نعتقد أنه سيتعين علينا مساعدة السكان في القدس وتل أبيب ولكننا نفعل".

وحمل حوالي 500 ألف إسرائيلي هذا التطبيق على هواتف الاندرويد وآي فون في حين حمل 50 ألفا آخرون في الولايات المتحدة الأمريكية نسخة منه باللغة الإنجليزية.

وما أن ينطلق صاروخ يطلق الجيش الإسرائيلي صفارات الإنذار ويبلغ أجهزة الخوادم لتطبيق (رد ألرت) التي انهارت في البداية عندما بدأت الصواريخ تتجه إلى تل أبيب والقدس ولكن سرعان ما دعمت بخوادم أقوى.

وقال سبرانج -الذي ولد في الولايات المتحدة ويعمل في شركة كوريو في القدس- إن "السبب الأول الذي صممنا هذا التطبيق لأجله هو انقاذ حياة الناس.. أتمنى أن ألغيه في المستقبل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com