نسبة الطلاق تصل مستويات قياسية في كوريا الجنوبية
نسبة الطلاق تصل مستويات قياسية في كوريا الجنوبيةنسبة الطلاق تصل مستويات قياسية في كوريا الجنوبية

نسبة الطلاق تصل مستويات قياسية في كوريا الجنوبية

سول- قال مكتب الإحصاءات الوطني في كوريا الجنوبية، إن ما يصل إلى 33140 من الأزواج انفصلوا العام الماضي، بعد أكثر من 20 عاما من الزواج وهو ما يمثل أكثر من ربع حالات الطلاق.

كما يمثل أيضا ارتفاعا بنسبة 31%على مدى العقد الماضي، حيث بدأت تختفي الوصمة المحيطة بالطلاق في مجتمع محافظ، فيما تمكن الأحكام القضائية، ماليا، النساء الكبيرات في السن من أن يعشن بمفردهن؛ بحسب وكالة رويترز.

وبالنسبة لكيم نان يونج (54 عاما) التي كانت تشعر بأنها مسجونة في زواج بلا حب لمدة عقدين، فإن تأخر الطلاق أفضل من عدم حدوثه على الإطلاق.

وقالت كيم، وهي أم لابنين انفصلت عن زوجها قبل عامين بعد زواج دام 25 عاما: "كنت أتحمل سلوك زوجي الأبوي والمتصلف لأعوام كثيرة، لأنني كنت مترددة في طلب الطلاق عندما كان ابناي صغيرين."

وتابعت كيم التي بدأت منذ ذلك الحين عملا تجاريا صغيرا في مجال غسيل الملابس "الآن أعتني بنفسي الأمر الذي يجعل من الأسهل العثور على عمل. هناك الكثير من الأشياء يمكن للنساء فعلها ليجنين رزقهن".

وقدم ابنا كيم لها الدعم المالي والمعنوي التي احتاجته خلال الانفصال، لكن ما ساعد أيضا هو أن المحاكم باتت تحكم بشكل متزايد لتقسيم ممتلكات الزوجين بقدر أكبر من التساوي عند الطلاق.

ويزداد عدد النساء اللواتي يخترن الخروج من زيجات تعيسة عندما ينمو أطفالهن فيما تختفي الوصمة الاجتماعية التي كانت تصاحب الطلاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com