إيطاليا تعتقل 17 شخصاً ضمن عصابة تمارس الإرهاب الدولي‎

إيطاليا تعتقل 17 شخصاً ضمن عصابة تمارس الإرهاب الدولي‎

روما ـ اعتقلت السلطات الإيطالية، اليوم الخميس، 17 شخصاً، لاشتباههم بتشكيل عصابة تهدف لـ“ممارسة أنشطة متصلة بالإرهاب الدولي“.

وذكر التلفزيون الرسمي، نقلاً عن النائب العام الوطني، فرانكو روبرتي، الذي أصدر أوامر الاعتقال، أن ”16 من أصل 17 معتقلًا هم من شمال العراق، وواحد من كوسوفو“، مشيرً أن ”الشرطة الإيطالية، استعانت في تحقيقاتها بمساعدة سلطات كل من المملكة المتحدة، والنرويج، وفنلندا، وألمانيا، وسويسرا“.

وأكد ”روبرتي“، أن المعتقلين يقيمون في إيطاليا، ويرتبطون بجماعة ”أنصار الإسلام“، التي أسسها ”نجم الدين فرج أحمد“  المعروف باسم ”الملا كريكار“ عام 2001. وهو لاجئ في النروج منذ عام 2004.

وأشار النائب العام الايطالي، أن ”الملا كريكار ومجموعته، كانوا يخططون لعملية إرهابية ضد الأراضي الإيطالية، إذ تم رصد أنشطة لهم بين مدينتي بولتسانو وميرانو (شمال)، من خلال تحركات زعيمهم عبد الرحمن نوروز، الذي شملته حملة اعتقالات اليوم“.

وأشاد وزير الداخلية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، بحملة الاعتقالات، حسب ما ذكر التلفزيون الحكومي، قائلًا ”إنها عملية مهمة على مستوى مكافحة الإرهاب، قد تمت بفضل التعاون الدولي، وهي تشير إلى أن إيطاليا معرضة لخطر الإرهاب، لأنها تحاربه وتقف في وجهه“.

ويعتقد المحققون الإيطاليون، أن أنصار الإسلام ”أعادت تشكيل نفسها بعد عام 2012 ، لتصبح مجموعة عسكرية تنضوي تحت لواء تنظيم داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com